المنوعات

أيمن زيدان يفوز بجائزتي "أفضل ممثل" و"العمل الأول" في مهرجان الاسكندرية السينمائي

14.10.2017 | 20:12

فاز الممثل أيمن زيدان, بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (الأب) , و جائزة العمل الأول للفيلم (ماورد) خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وأفادت وسائل إعلامية, أن جائزة أفضل ممثل ذهبت للممثل أيمن زيدان عن دوره في فيلم (الأب) وهو من إخراج باسل الخطيب, وجائزة العمل الأول للفيلم السوري (ماورد) إخراج أحمد إبراهيم أحمد.

وسبق, أن فاز الفنان أيمن زيدان في آب الماضي, بجائزة مهرجان "وهران" الدولي للفيلم العربي عن فئة أفضل ممثل في الأفلام الروائية الطويلة, عن دوره في فيلم (الأب) الذي عُرض لأول مرة، في 22 كانون الأول الماضي، في سينما سيتي بدمشق، والذي يروي قصة أب وعائلته، يعيشون الموت بمنطقة تقع تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

أما فيلم (ماورد) عُرض للمرة الأولى في سينما سيتي بدمشق في 27 تموز الماضي, ويروي حكاية ثلاثة رجال يقعون في غرام امرأة تعمل بتقطير زيت الوردة الشامية ويطل عبر هذه القصة على حقبة الخمسينيات في سورية وصولاً إلى وقتنا الراهن حيث سيمتد الفيلم على ثلاث مراحل يلعب بطولة الأولى منها عبد اللطيف عبد الحميد والثانية رامز أسود والثالثة فادي صبيح.

ويشار إلى أن فيلم (الأب) وفيلم (ماورد) المقتبس عن رواية "عندما يُقرع الجرس" للأديب محمود عبد الواحد , هما من إنتاج "المؤسسة العامة للسينما" ويضمان نخبة من الممثلين السوريين.

وكان مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول  البحر المتوسط انطلق في دورته 33 يوم السبت الماضي بحضور عدد من نجوم وصناع السينما العرب والأجانب، وحملت الدورة شعار "السينما والهجرة غير الشرعية" وبمشاركة 25 دولة.

 يشار الى ان مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدأ قبل سنوات قليلة تقليدا جديدا بإطلاق اسم الفنانين المصريين على دوراته، وكان من بينهم نور الشريف ومحمود ياسين ويسرا.

 

سيريانيوز