الاخبار السياسية

من لبنان.. تيلرسون يتهم "حزب الله" بإراقة الدماء في سوريا

15.02.2018 | 17:17

"لم نقدم اسلحة ثقيلة لوحدات "حماية الشعب" الكردية"

اتهم وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون،  يوم الخميس, "حزب الله" اللبناني بإراقة الدماء في سوريا وتهديد الأمن الإقليمي.

ونقلت وكالات انباء عن تيلرسون قوله, في مؤتمر صحفي مشترك  مع رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري في بيروت, إنّ “انخراط حزب الله في سوريا أدى إلى إراقة الدماء، وتهديد أمن لبنان".

وتقاتل عناصر من "حزب الله" إلى جانب الجيش النظامي ضد مسلحي المعارضة، في ظل دعوات المعارضة السورية وسياسيين لبنانيين معارضين للنظام السوري ودول عدة، "حزب الله" للانسحاب من سوريا, في وقت أكد أمينه العام حسن نصر الله أن عناصر حزبه تقاتل "تكفيريين", و ستبقى بسوريا ما دام الوضع يتطلب ذلك.

وكان تيلرسون دعا في وقت سابق اليوم ايران الى سحب قواتها من الاراضي السورية, في حين ردت ايران ان تواجد قواتها جاء بطلب من الحكومة الشرعية.

 من جهة اخرى, قال  وزير الخارجية الأمريكي إن بلاده ”لم تقدم قط أسلحة ثقيلة“ لوحدات "حماية الشعب الكردية" السورية لذلك ليس هناك ما يتعين عليها سحبه.

وياتي ذلك بالتزامن مطالبة السلطات التركية من الولايات المتحدة الامريكية إنهاء دعم "وحدات حماية الشعب" الكردية وعزلها عن "قوات سوريا الديمقراطية"

وتشن القوات التركية عمليات عسكرية ضد الفصائل الكردية وقوات "قسد" المدعومة امريكيا, منذ 20 الشهر الماضي في منطقة عفرين بريف حلب, رغم معارضة واشنطن لذلك.

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي من مصر الأحد الماضي، جولة شرق أوسطية، تشمل كلا من الأردن وتركيا ولبنان والكويت.

 سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.