أخبار العالم

صحيفة: إخلاء 7 سفارات إسرائيلية خشية رد إيراني على استهداف قنصلية طهران بدمشق

05.04.2024 | 13:52

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية إنه تم إخلاء 7 سفارات إسرائيلية خشية رد إيراني على استهداف قنصلية طهران في دمشق.

وأضافت الصحيفة أنه من بين السفارات التي تم إخلاؤها السفارات في البحرين ومصر والأردن والمغرب وتركيا.

بدورها، أفادت قناة "I24" بأنه ورغم غموض الرد الإيراني المحتمل، يبقى القلق قائما في إسرائيل حيث تشير التقديرات إلى أن الإيرانيين قد يستخدمون عدة خيارات للانتقام بما في ذلك الهجمات المباشرة بالصواريخ، أو استهداف مسؤولين إسرائيليين عالميا.

وأكدت أنه وفي هذا السياق، أعلنت إسرائيل عن رفع درجة الاستعداد وتعزيز قدراتها الدفاعية.

واستهدف الطيران الإسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة، ومصرع كل من كان بداخل المبنى.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مصرع قادة عسكريين تابعين له بينهم العميدين محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي و5 من الضباط المرافقين لهما.

وكان حساب المرشد الإيراني علي خامنئي نشر على حسابه على منصة "إكس"، تهديدا لإسرائيل باللغة العبرية بخصوص استهدافها للقنصلية الإيرانية في دمشق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.