المنوعات

وفاة أم أفرطت بشرب الماء في مصحة عقلية

25.11.2023 | 17:04

كشفت الشرطة البريطانية نتائج تحقيقاتها في حادثة وفاة أم بريطانية في أحد مستشفيات الصحة العقلية في نوتنغهامشاير، عام 2021.

وقالت الطبيبة الشرعية لوريندا باور إن الأم ميشيل وايتهيد (45 عاما) توفيت نتيجة إفراطها في شرب الماء، بينما فشل موظفو المصحة في مراقبتها؛ لأنهم كانوا مشغولين بهواتفهم.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، احتجز مستشفى "ميلبروك" في "ساتون إن أشفيلد" عام 2021 المريضة ميشيل، بعد معاناتها من أعراض اضطراب جنون العظمة والهلوسة، بحسب ما ورد في التحقيق.

وخلال تواجدها في المصحة شربت ميشيل الماء بكميات كبيرة، ولم يدرك الممرضون الأمر، إلا بعد فوات الأوان ودخولها في غيبوبة.

واعترفت المصحة بأن موظفيها لم يراقبوا المريضة كما يجب وأنهم كانوا مشغولين بهواتفهم المحمولة، على الرغم من أن هذا التصرف ممنوع في العنابر.

وقالت الطبيبة الشرعية إن الضحية كانت تخضع لمراقبة طبية كل 10 دقائق، وشوهدت وهي تشرب مياه الصنبور بشكل مفرط، لكن مع ذلك لم تتم رعايتها. وتمكنت من الوصول للماء مرارا دون إشراف، لذلك من الصعب تحديد كمية الماء التي استهلكتها قبل دخولها في غيبوبة.

وأضافت: "إفراط السيدة وايتهيد في شرب الماء أدى لانخفاض شديد في مستويات الصوديوم بجسمها، ما تسبب في تورم دماغها ومن ثم وفاتها".

وأضاف: "فشل الموظفون في تشخيص حالتها، فأعطوها المهدئات وبدا أنها نامت، لكنها دخلت في غيبوبة".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.