المنوعات

أسعد فضة يتذكر أيامه في كتاب "إطلالة على الذاكرة"

14.10.2017 | 20:52

أطلق الممثل أسعد فضة، كتابه الأول بعنوان "إطلالة على الذاكرة" حيث يروي فيه سيرته الذاتية الكاملة.

وأفادت وسائل إعلامية, أن كتاب "اطلالة على الذاكرة" يسلط الضوء على أبرز محطات الحياة الفنية والاجتماعية والمسيرة العملية والسيرة الذاتية الكاملة للممثل أسعد فضة.

والفنان فضة من مواليد 1938 باللاذقية، تخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية في جامعة القاهرة, تعددت أعماله مابين السينما و الدراما وخشبة المسرح, متزوج من الفنانة الراحلة مها الصالح ولدية منها ابنة.  

ونال خلال مسيرته العملية عدّة مناصب مثل نقيب الفنانين، مدير مديرية المسارح والموسيقى، ومدير مهرجان دمشق السينمائي.

ومن أبرز أعماله كممثل "الجوارح، الطبيبة، أبو كامل، أبو البنات، الموت القادم إلى الشرق، العبابيد، الكواسر، نزار قباني، بيت جدي، أسعد الوراق، الدبور، حارة المشرقة، باب الحارة".

يذكر أن الفنان أسعد فضة فاز بعدة جوائز كأفضل ممثل , وجوائز تقديرية من مهرجان دمشق السينمائي الدولي , ومهرجان القاهرة للاذاعة والتفزيون, كما تم تكريمة عام 2006 بتسمية صالة المسرح القومي في مدينة اللاذقية باسم "مسرح الفنان أسعد فضة".

سيريانيوز  

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.