المنوعات

جائزة إنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي للفنانة لبلبة

22.08.2022 | 19:12

حصلت الفنانة المصرية لبلبة على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته القادمة "تقديرا لمسيرتها المهنية" التي تنوعت بين السينما والمسرح والتلفزيون والاستعراض.

وقال الممثل حسين فهمي رئيس المهرجان في بيان إن هذا "تكريم مستحق لفنانة أفنت عمرها في تقديم عشرات الأعمال السينمائية بكل حب وإخلاص، وبذلت أقصى جهدها ليكون ما تقدمه جديرا بأن يعرض لجمهور عشق ظهورها على الشاشة الساحرة".

وأضاف أنه "رغم عطائها على مدار سنوات حياتها إلا أنها ما زالت تثري الصناعة بمشاركاتها، وما زال لديها الكثير لتقدمه".

وقدمت لبلبة (77 عاماً) خلال مسيرتها نحو 100 فيلم منذ ظهورها الأول على الشاشة وهي طفلة عام 1951 بجانب عدد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية.

ومن أشهر أفلامها (الشيطانة التي أحبتني) و(ليلة ساخنة) و(ضد الحكومة) و(جنة الشياطين) و(النعامة والطاووس) و(معالي الوزير) إلى جانب سلسلة من الأفلام مع عادل إمام منها (البعض يذهب للمأذون مرتين) و(خلي بالك من جيرانك) و(عصابة حمادة وتوتو) و(عريس من جهة أمنية)

   وتقام الدورة الرابعة والأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 13 إلى 22 تشرين الثاني. وأعلنت إدارة المهرجان في وقت سابق تكريم المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.