المنوعات

بالصور ..الامير وليام وزوجته كيت يرزقان بمولودهما الثالث

24.04.2018 | 23:44

وضعت زوجة ولي العهد الامير وليام، كيت ميدلتون، مولودها الثالث، في مستشفى سانت ماري في لندن، مساء الإثنين، على يتم الكشف عن اسم الصبي في وقت لاحق.

ونقلت وسائل اعلام عن بيان صادر عن القصر الملكي أن "صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج أنجبت بلا تعقيدات صبيا"، مشيرا الى أن "المولود سيكشف عن اسمه في الوقت المناسب".

واضاف البيان ان "الطفل يزن 3,8 كيلوغرامات ، وأن المولود ووالدته بصحة جيدة.

وسيحمل المولود الجديد الترتيب الخامس في ولاية العرش، بعد شقيقه الأمير جورج (4 سنوات)، وشقيقته شارلوت (عامان)، ووالده الأمير وليام، وجده ولي العهد الأمير تشارلز. 

ويعتبر الطفل المولود حديثا هو سادس أبناء أحفاد الملكة إليزابيث الثانية التي احتفلت بعيد ميلادها الثاني والتسعين السبت والأمير فيليب البالغ من العمر 96 عاما.

وكان بعض المعجبين بالعائلة الملكية يخيمون أمام المستشفى منذ أيام بانتظار هذا الحدث السعيد وقاموا بفتح زجاجات الشامبانيا وقت إعلان الولادة.

وبحسب التقاليد الملكية ستعلن الولادة بموجب إعلان يوقعه أطباء العائلة الملكية ويوضع على لوح مذهب ينصب في باحة قصر باكينغهام ليطلع عليه الجمهور.

وسيتم اطلاق 62 طلقة مدفع في برج لندن، كما ستطلق طلقات مدفع أيضا في حديقة هايد بارك أو غرين بارك وسيرفع العلم البريطاني فوق كل المباني الرسمية.

ويذكر انه للمرة الأولى في تاريخ النظام الملكي البريطاني، لا يتقدم هذا الصبي على شقيقته في ترتيب خلافة العرش، عملا بإصلاح أطلق بمبادرة من الملكة إليزابيث الثانية يشمل كل الولادات ما بعد تاريخ 28 تشرين الأول 2011.

ويضع هذا التعديل حدا لتفوق الذكور على الإناث في خلافة العرش، فبات الطفل البكر هو الذي يرث العرش بغض النظر عن جنسه وليس الذكر الأكبر.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.