المنوعات

نقيب الفنانين السوريين لسيرين عبد النور: أبواب دمشق مفتوحة لكل الفنانين

19.03.2017 | 23:35

أكد نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان أن الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور مرحب بها في دمشق، عقب شائعات عن منع دخولها سوريا لتصوير مشاهد من مسلسلها الجديد "قناديل العشاق".

وفي خطاب رسمي وجهه رمضان الى نقيبة الفنانين المحترفين في لبنان شادية زيتون دوخان ، أكد على "ترحيبه بوجود سيرين عبد النور في سوريا، وأنه ينتظرها في مكتبه بالنقابة."

واوضح نقيب الفنانين أنه "لم يخاطب أي جهة بالدولة السورية أو المنافذ الحدودية لمنع دخولها"، مضيفا ان "كل ما ورد في وسائل الإعلام بغير ذلك يجافي الحقيقة".

واشار رمضان في خطابه الى أن "أبواب دمشق وقلبها مفتوحة لسيرين عبد النور ولأي فنان أو فنانة عربية،  فالإخوة اللبنانيين لم يغيبوا عن الأعمال السورية".

واستشهد رمضان على كلامه بوجود كل من  يوسف الخوري، فادي مشموشه، رفيق علي أحمد في البلاد، كما كان في العام الماضي كل من يوسف الخال، بيار داغر، طوني عيسى، ورد الخال، فضلا عن أن "المطربين اللبنانيين متواجدين باستمرار في مناسبات اجتماعية وحفلات فنية سورية".

ويأتي توضح رمضان، بعد تداول وسائل اعلام خبر يفيد بمنع نقيب الممثلين السوريين  زهير رمضان الفنانة عبد النور من دخول الاراضي السورية لتصوير مسلسل "قناديل العشق"، على خلفية زيارتها لمخيمات للاجئين السوريين.

 وكانت الفنانة عبد النور نشرت عبر حسابها على (تويتر) تغريدتين نقلتهما عن حساب الصحفية إيمان ابراهيم في ذات الموقع ، جاء فيهما "اليوم صار فينا نقول إنه سيرين عبد النور ممنوعة رسميا تفوت على سوريا ونقيب الممثلين لهلء ما إعطاها إذن لتصوير قناديل العشاق".

واضافت "اتصلت بنقيب الفنانين السوريين زهير رمضان وخبرني إنه اللي بيغلط بحق الشام لازم يعتذر غلطة سيرين عبد النور إنها زارت الأطفال بمخيمات اللجوء".

وكان فنانون ومعجبون بالفنانة سيرين، قامو بتدشين  "هاشتاغ" على موقع "تويتر"، لدعمها بعد القرار الذي صدر ضدها من نقابة الفنانين في سوريا.

يشار الى ان سيرين عبد النور ستؤدي دور البطولة في مسلسل "قناديل العشاق" وهو  للكاتب خلدون قتلان والمخرج سيف الدين سبيعي وإنتاج شركة "سما الفن".

وسبق للفنان باسم ياخور أن تعرض في 2014 لموقف شبيه إثر تصريحات لم يدل بها تتعلق بموقفه ورأيه السياسي، حيث تم منعه حينها من دخول سوريا.

 

سيريانيوز

 

 



TAG:

روسيا تبحث مع تركيا مصير محافظة إدلب

قال  وزير الخارجية التركى مولود جاووش اوغلو إن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف سيزور تركيا لبحث الوضع في محافظة إدلب شمالي سورية ، بحسب ال بي بي سي.