الأخبار المحلية

اختطاف مصور جنوب افريقي في سوريا من قبل مسلحين

15.01.2017 | 11:53

كشفت منظمة خيرية, يوم السبت, عن تعرض مصور من جنوب افريقيا للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين في سوريا يوم الثلاثاء في العاشر من الشهر الحالي.

ونقلت وسائل اعلام عن رئيس منظمة "The Gift of the Givers" امتياز سليمان قوله ان "مسلحين قطعوا الطريق أمام السيارة التي كانت تقل المصور, الذي يدعى شيزار محمد, وموظفين آخرين بالمنظمة أثناء مغادرتهم سوريا"، مضيفا أن "السيارة كانت تتجه نحو الحدود مع تركيا".

واشار رئيس المنظمة  الى ان المسلحين أشهروا سلاحا على ركاب السيارة، طالبين من محمد الإفصاح عن هويته ودينه وتقديم جوازه، ومن ثم نقلوه إلى جهة مجهولة لـ"استجوابه". وقالوا إن إطلاق سراحه سيتم بعد يومين، غير أن ذلك لم يحدث حتى الآن.

ويشار الى أن هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في سوريا خلال فترة الصراع الدائر في البلاد منذ حوالي الست سنوات, حيث تكررت حوادث اختطاف صحفيين ومنهم مصورين من قبل مسلحين, ومنها اختطاف مصور تركي من قبل مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة في سوريا .

وكان المجلس العسكري الأعلى، الذي يصف نفسه بجناح عسكري للائتلاف الوطني السوري المعارض، أعلن, في السنوات السابقة, أنه سيعمل كل ما في وسعه من أجل ضمان أمن الصحفيين العاملين في سوريا, ردا على نداء وجهه عدد من وسائل الإعلام الأجنبية إلى التحرك حيال المسلحين السوريين الذين يخطفون الصحفيين.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.