الأخبار المحلية

جمعية اللحامين: 30% هي نسبة الإقبال على شراء الأضاحي

24.06.2023 | 18:04

 بيّن رئيس جمعية اللحامين "محمد الخن"، أن نسبة الإقبال على شراء الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لا تتجاوز 30%.

وأرجع "الخن"، سبب ضعف الإقبال إلى ارتفاع الأسعار بالتزامن مع ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، حيث وصل سعر أقل أضحية مليوني ليرة، إذ إن سعر كيلو الغنم قائماً اليوم بحدود 41 ـ 42 ألف ليرة.

وأضاف "الخن" في حديث لموقع "أثر برس" المحلي، أن اللحامين يتكبدون مصاريف إضافية، مع وصول تكلفة رخصة الذبح في عيد الأضحى المبارك لأكثر من 130 ألف ليرة، بالإضافة إلى أجرة العمال ومصاريف أخرى كشراء أكياس القمامة وأكياس النايلون المخصصة لتوزيع اللحوم التي تجاوز سعر كيلوالغرام الواحد منها 18 ألف.

وكانت لجنة الأسعار،  في دمشق قد حددت أسعاراً جديدة للحوم الحمراء، ليصبح لحم خاروف عواس حي بـسعر 32 ألف ليرة للكيلو، و لحم خاروف عواس كامل بعظمه بـقيمة 60 ألف ليرة للكيلو.

ووصل سعر لحم العجل الحي إلى 27 ألف للكيلو، ولحم البقر بسعر 50 ألف للكيلو.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.