المنوعات

دمشق تحتفل بـ"درامانا بخير"... وفنانون غاضبون لعدم دعوتهم

01.10.2017 | 21:10

اقامت لجنة صناعة السينما والتلفزيون مساء السبت، حفل "درامانا بخير" في فندق الداما روز بدمشق وذلك بحضور منتجين وفنانين عرب، الأمر الذي لقي سخط وانتقادات فنانين لعدم علمهم بالحفل أو رضاهم عنه.

وذكرت وسائل اعلام ان ادارة المهرجان كرمت  كل من الفنان دريد لحام وانطوانيت نجيب وحسام تحسين بيك وفاديا خطاب ورياض نحاس والفنان جورج وسوف، إضافة إلى عدد آخر من الفنانين السوريين والعرب.

كما كرمت ايضا " 83 شركة إنتاج فنية درامية سورية إلى جانب تكريم عدة وسائل إعلامية سورية ولبنانية ممن دعمت الدراما السورية خلال سنوات الحرب".

وشارك في احياء الحفل كل من الفنان شادي جميل والفنان اللبناني ريان والفنان زكريا رضوان.

من جهة اخرى، عبر عدد من الفنانين عن استيائهم ودهشتهم من اقامة مهرجان خاص بالدراما دون دعوتهم.

 وعلقت شكران مرتجى عبر صفحتها على (فيسبوك)  قال درامانا بخير اليوم عملولها حفله،  طيب الحمدلله ..  الله يخليلنا الفيس درينا من خلاله وعبره أصلاً نحنا شودخلنا بالدراما ليش لحتى ندرى أساساً شو إلنا علاقة مو معقول شو كتارين غلبه.."  


واضافت مستهزئة "من زمان مو من هلق أدونيا فقط تمثلني كفنانة سورية..  بنرجع لموضوعنا ليش فايا ماتصورت سيلفي مع الشب الحنطي وليش حازم الشريف من زمان بهداك البرنامج مارفع العلم وسندويشة الشاورما صارت ب٢٧٥".


واردفت  "مابعرف من المدعوين ولا مين المكرمين (الف مبروك)ولابعرف تفاصيل الا انه درامانا بخير".

من جهته، اعلن  الكاتب مازن طه، انه لم يكن أيضاً راضياً عن هذا الحفل حيث قال "إلى شركات التضليل الدرامي والمشاركة في سفك الفن السوري درامانا ليست بخير".

يشار الى ان  الدراما السورية شهدت منذ بداية الازمة عام 2011 تراجعا ملحوظا ، حيث ارجع فنانون السبب الى خروج عددٍ كبير من أبرز نجومها وصناعها إلى خارج البلاد، إضافة إلى صعوبات التصوير وسط الأوضاع الأمنية والميدانية المعقدة، وفقدان السوق الرئيسية لهذه الدراما عبر محطّات الخليج وغيرها من العوامل الاخرى.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.