أخبار العالم

مقتل شخص وإصابة 14 آخرين بحريق التهم ملجأ لعمال مهاجرين غرب باريس

16.12.2016 | 16:27

لقي شخص مصرعه وأصيب 14 أخرون، يوم الجمعة،  اثر اندلاع حريق في ملجأ للعمال المهاجرين في بلدة بولون-بيانكور غربي العاصمة الفرنسية باريس.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن الشرطة المحلية إعلانها أن "ضحية هذا الحادث هو مهاجر من مالي يبلغ حوالي 40 عاما"، موضحة أن "المتوفي قفز من الطابق الرابع في محاولة الفرار من النيران".

وأفادت الشرطة بأن "مبنى الملجأ الذي اندلع فيه الحريق يتألف من 7 طوابق ومخصص لإسكان 328 شخصا، وأدى اشتعال النيران إلى وقوع فوضى بين المهاجرين المقيمين في الملجأ، إذ قفز عدد منهم من نوافذ غرفهم، ولا تزال حالة 3 منهم صعبة".

وأكدت الشرطة أن "المحققين عثروا عند مدخل المبنى على آثار مواد مشتعلة، ما يشير إلى أن هذا الحادث نجم عن عملية إحراق متعمد."

وأضاف المصدر أن" فرق الإطفاء أجلت حوالي 100 مهاجر من المبنى، مضيفا أن الحريق لم يلحق أضرارا مادية ملموسة به وسيستطيع المهاجرون العودة إلى غرفهم بعد انتهاء عملية تقييم الخسائر داخل الملجأ."

وكانت السلطات الفرنسية فككت في تشرين الأول الماضي مخيم "كاليه" بعد إخلاءه، والذي كان يشكل رمزاً للمهاجرين في أوروبا ويضم آلاف اللاجئين.

يشار الى تكرر حوادث إشعال حرائق في مراكز اللاجئين بعدة دول أوروبية، وتحديداً في ألمانيا التي شهدت عدة هجمات على مراكز اللاجئين من قبل متطرفين مناهضين للاجئين.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.