المنوعات

دراسة تحذر من كثرة الالعاب لدى الاطفال لهذا السبب

صورة تعبيرية

06.12.2017 | 21:01

حذرت دراسة حديثة من كثرة الالعاب لدى الاطفال لأنها تعيق الابداع عند الطفل.

وذكرت صحيفة (تليغراف) البريطانية، ان باحثين من جامعة توليدو في أوهايو بالولايات المتحدة أجروا دراسة على كثرة الألعاب التي يمتلكها الأطفال، واكتشفوا أن الطفل الذي يمتلك ألعابا كثيرة أقل استمتاعا بها وأقل إبداعا عند استخدامها مقارنة بالذين يمتلكون ألعابا أقل.

وشملت الدراسة نحو 36 طفلا، حيث دعا الباحثون الأطفال للعب في غرفة لمدة نصف ساعة، في المرة الأولى أعطوهم أربعة ألعاب فقط، أما في الثانية أعطوهم 16 لعبة.

وأظهرت النتائج أن المرة التي حصل فيها الأطفال على عدد ألعاب قليلة كانوا أكثر إبداعا من الأخرى، حيث لعبوا مع كل لعبة لمدة طويلة وفكروا في المزيد من الاستخدامات للعبة الواحدة.

ونصح الباحثون الآباء والمدارس بتقليل عدد الألعاب للأطفال حتى يكونوا أكثر إبداعا.

من جهتها، افادت الدكتورة كارلي دوتش أن "العدد الكبير من الألعاب يعد مصدر إلهاء للطفل، كما أنها تشتت تفكيره فيصبح أقل إبداعا، بينما الطفل الذي يمتلك ألعابا قليلة يمكنه استكشاف أشكال واستخدامات أكثر إبداعا للعبة الواحدة".

يشار الى ان  دراسة مشابهة، وجدت ان الأطفال يزداد نشاطهم في الوظائف الموكلة إليهم، في حال تم السماح لهم بارتداء الأزياء التي يريدونها، لا سيما أزياء الأبطال الخارقين من الرسوم المتحركة.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.