كيف تزيد تركيزك في عملك؟؟ أفضل جراحي العالم يكشفون عن أسرارهم..

17.11.2016 | 23:27

نشرت صحيفة الاندبندنت تقريرا تتحدث فيه عن بعض المهن التي تتطلب تركيزا لفترات طويلة "الأطباء الجراحين" مثلا، فهذه المهن تستغرق ساعات طويلة من العمل الجاد تتخلله استراحات قصيرة لا أكثر.
وتابع التقرير أنه في ظل الأجهزة التكنولوجية والثورة المعلوماتية التي نعيشها والتي باتت تستحوذ على اهتمامنا، بحيث يقوم كثيرون بالتوجه إلى الانترنت لقراءة مقال ما أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي كل 45 دقيقة تقريبا كمعدل وسطي، كل ذلك أثر على أدائنا لأعمالنا، ولكن هناك مهن لا تتحمل اللهو باستمرار كالجراحة مثلا..
انطلاقا من ذلك أجرت الصحيفة استطلاعا مع نخبة من الأطباء الذين قدموا توصياتهم التي تساعد الناس على التركيز والعمل بشكل أفضل:

1. اليوغا
ساعة يوميا لممارسة "اليوغا" عند الصباح تخلصنا من الآلام الرهيبة في الرقبة والظهر مما يساعد على زيادة الاركيز.

 2. الاستماع إلى الموسيقى
 يقول الدكتور ميلان كينكاباولا، رئيس جراحة الزرع في مركز مونتيفيور أينشتاين بولاية نيويورك أن الاستماع إلى الموسيقى يساعد على إبقاء مستويات التوتر منخفضة ويقلل التعب.

3. التوقف عن فحص الهاتف
"قلل التلهي بهاتفك المحمول عن طريق إبقائه داخل الحقيبة، فالهواتف الذكية صممت لمساعدتنا على أداء العمل، لكنها الآن أصبحت أداة لتشتيت أذهاننا"، هذا ما قالته تانيا جودين، المتخصصة بالآثار السلبية للتكنولوجيا الرقمية.
وتابعت: "يوميا نعاين هواتفنا أكثر من 150 مرة، وهذا ما جعلنا غير منتجين وغير قادرين على التركيز في مهمة واحدة خلال وقت واحد".

4. ارتداء لباس مريح

طريقة بسيطة ولكنها فعالة، فحتى الجوارب قد تؤثر على أدائنا في حال كانت غير مريحة، حسب ما أفادت الدكتورة سارة بلمار لصحيفة وول ستريت جورنال.

5. التأمل خلال الأعمال ذات الضغط العالي
ربما تكون في مواقف حرجة تصل إلى درجة إما حياة أو موت، والبقاء هادئا في مثل هذه المواقف أمر بالغ الأهمية، والتأمل وسيلة فعالة لذلك، مع أخذ نفس عميق والبقاء بكامل الاستعداد، ورمي الهاتف المحمول بعيدا عن متناول اليد.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.