المنوعات

تعرف على أصغر محاضر في الجامعات البريطانية

جامعة بريطانية

20.03.2017 | 22:31

منحت جامعة بريطانية منصب محاضر غير متفرغ لطفل يبلغ من العمر 14 عاما، بعد أن أثبت عبقريته في مجال الرياضيات بالرغم من صغر سنه.

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة (ذا صن) البريطانية ان "الطفل البريطاني الذي يدعى إن ياشا آسلي ذو 14 عاما عُيّن محاضرا غير متفرغ بجامعة (لستر) بعد أن تفوق على عددا من المتقدمين الذين تتجاوز أعمارهم سن الرشد لتلك الوظيفة، وكان عمر الطفل حينها لم يتجاوز الثالثة عشر".

من جهته، اكد  الطفل آسلي أنه "يعيش أفضل سنوات عمره فهو يحب الذهاب إلى الجامعة ومساعدة غيره من الطلاب".

ويلقب العبقري الصغير بـ"الطفل بالمعجزة" لأنه يعد أصغر طفل في العالم ، حيث استطاع اجتياز المستوى المتقدم من اختبار الرياضيات GCE.

يشار الى ان ياشا اسلي حصل على أول درجة علمية له في الرياضيات عام 2014 منذ أن كان عمره 12 عاما، كما يسعى حاليا لتقديم رسالة الدكتوراه في المجال ذاته.

 

سيريانيوز

 


تركيا: أولويتنا إنهاء الحرب الدموية في سوريا وإقامة دولة حرة

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، يوم السبت, أن أولوية بلاده هي "إنهاء الحرب الدموية المستمرة منذ 7 سنوات في سوريا، والعمل على إحداث الانتقال السياسي الداعم لإقامة حكومة شرعية، ودولة حرة مستقرة تنعم بالسلام".

اردوغان: تمكنا من السيطرة على 300 كم2 في عفرين

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم السبت, ان الجيش التركي استعاد السيطرة على 300 كيلومتر مربع من الفصائل الكردية، في إطار عملية "غصن الزيتون" , والتي بدأت منذ 20 الشهر الماضي.