المنوعات

تعرف على أصغر محاضر في الجامعات البريطانية

جامعة بريطانية

20.03.2017 | 22:31

منحت جامعة بريطانية منصب محاضر غير متفرغ لطفل يبلغ من العمر 14 عاما، بعد أن أثبت عبقريته في مجال الرياضيات بالرغم من صغر سنه.

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة (ذا صن) البريطانية ان "الطفل البريطاني الذي يدعى إن ياشا آسلي ذو 14 عاما عُيّن محاضرا غير متفرغ بجامعة (لستر) بعد أن تفوق على عددا من المتقدمين الذين تتجاوز أعمارهم سن الرشد لتلك الوظيفة، وكان عمر الطفل حينها لم يتجاوز الثالثة عشر".

من جهته، اكد  الطفل آسلي أنه "يعيش أفضل سنوات عمره فهو يحب الذهاب إلى الجامعة ومساعدة غيره من الطلاب".

ويلقب العبقري الصغير بـ"الطفل بالمعجزة" لأنه يعد أصغر طفل في العالم ، حيث استطاع اجتياز المستوى المتقدم من اختبار الرياضيات GCE.

يشار الى ان ياشا اسلي حصل على أول درجة علمية له في الرياضيات عام 2014 منذ أن كان عمره 12 عاما، كما يسعى حاليا لتقديم رسالة الدكتوراه في المجال ذاته.

 

سيريانيوز

 


مصدر عسكري: ضحايا جراء اعتداء اسرائيلي على احد الابنية السكنية ومراب المحافظة بالقنيطرة

قال مصدر عسكري في الجيش النظامي يوم السبت ان الطيران الاسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مرآب المحافظة واحد الأبنية السكنية في قنيطرة اسفرت عن سقوط قتلى, بالتزامن مع صد الجيش النظامي هجوما لجبهة النصرة في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

السيسي يصدق على اتفاقية لنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية

قالت الحكومة المصرية يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد موافقة مجلس النواب عليها, والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين في البحر الأحمر إلى السعودية.