المنوعات

صبا مبارك تشارك في مهرجان "كان" بهذا الفيلم

صبا مبارك

24.05.2017 | 21:06

شاركت الفنانة صبا مبارك في مهرجان "كان" السينمائي من خلال فيلمها "مسافر حلب- إسطنبول"، الذي تقوم ببطولته وتشارك في إنتاجه.

وقالت مبارك لبرنامج "عرب وود"، المذاع على فضائية روتانا سينما، ان "فيلم (مسافر: حلب- إسطنبول)، يناقش مشكلة اللاجئين السوريين ليس فقط في تركيا بل في كل مكان، وأن هؤلاء اللاجئين هجروا بيوتهم تحت القصف والظروف الصعبة، ومنهم من ترك جثث أطفاله وعبروا الحدود وقضوا الليالي في مخيمات اللاجئين، ونادرًا ما يلقون تعاملًا جيدًا في الدول الأوروبية التي يذهبون إليها".

وأعربت مبارك عن سعادتها لتواجدها ومشاركتها في فعاليات الدورة الـ70 من مهرجان "كان"، مشيرة الى ان "هذا المهرجان فرصة كبيرة للتواصل مع المنتجين، ويتيح التواصل مع الجهات العالمية".

وكان  مهرجان" كان" بفرنسا احتفل  هذا العام بدورته السبعين، حيث انطلق من يوم 17 ايار ويستمر حتى يوم 28 من الشهر نفسه، حيث تم افتتاح المهرجان بالفيلم الدرامي الفرنسي أشباح إسماعيل " Les Fantômes d’Ismaël " من إخراج الفرنسي أرنو دوبلشان.

وفيلم "مسافر حلب- اسطنبول" من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، ويقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكيف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويروي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هروبهما من الحرب في سوريا؛ ولينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت لبدء طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهما مريم، بصحبة لاجئين آخرين.

يشار الى ان الفيلم إنتاج مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions، Istanbul Digital وIstanbul Film Productions وشركة Pan East Media من الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية بمقدار 220 ألف يورو.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -