أخبار العالم

النيابة الألمانية توجه تهم ارتكاب جرائم حرب لـ "تركس التضامن"

11.04.2024 | 18:00

أعلنت النيابة الفيدرالية في كارلسروه بألمانيا عن توجيه اتهامات رسمية ضد عضو في قوات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري، محملةً إياه مسؤولية ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في 21 حالة مختلفة.

وبحسب وسائل إعلام، أشارت السلطات الألمانية، التي ألقت القبض على العنصر السابق في آب من العام الماضي بمدينة بريمن إلى أنه محتجز حاليا في الحبس الاحتياطي في انتظار قرار محكمة حماية الدولة في المحكمة العليا بهامبورغ بشأن إجراء محاكمة.

وتشمل الاتهامات الموجهة إليه إدارة نقاط تفتيش عسكرية استخدمت في اعتقال المدنيين بشكل تعسفي لغايات الابتزاز المالي، والعمل القسري، وتعذيبهم.

وقال المركز السوري للعدالة والمساءلة في بيان سابق، إن اعتقال المشتبه و الملقب بـ "التريكس"، جاء بناءً على معلومات قدمها المركز الذي تلقى إفادة من أحد الشهود بأن أحد العناصر المنتمين إلى قوات "الدفاع الوطني" التي كانت تنشط في منطقة التضامن جنوبي دمشق، مقيم في ألمانيا.

وأوضح ممثلو الادعاء الألماني في بيان، أن المشتبه به مسؤول عن العديد من الضرب الوحشي للمدنيين، فضلاً عن حادثين منفصلين في 2012 و2015 أجبر خلالها المعتقلين على العمل تحت إطلاق النار ومن دون الحصول على الطعام والماء.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.