الاخبار السياسية

نتنياهو.. زعزعة امن السعودية هو زعزعة لأمن الشرق الاوسط والعالم

13.12.2018 | 18:00

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الخميس، على اهمية الدور السعودي في الشرق الاوسط، معتبرا ان "زعزعة استقرار" المملكة يعني "زعزعة استقرار العالم"، رداً على حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال نتنياهو، في حديث للصحفيين، بحسب نص مكتوب ارسله مكتبه لوكالة "الاناضول"، ان الاستقرار ليس فقط بالشرق الاوسط بل في العالم سوف يتزعزع في حال تمت زعزعة امن واستقرار السعودية.

ووصف نتنياهو حادثة مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول بـ"المروعة"، ورجح بان الحادث سيتم العامل معه.

وتواجه السعودية ضغوطات دولية، واتهامات للامير السعودي محمد بن سلمان بالتورط في قضية مقتل خاشقجي منذ تشرين الاول الماضي.

وأقرت السعودية بمقتل خاشقجي بسبب شجار، على يد فريق أمني سعودي، لكن لم تكشف عن مكان الجثة، في وقت تتواصل التحقيقات التركية لمعرفة ملابسات القضية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان العلاقات التطبيعية بين الدول العربية وإسرائيل تتزايد ، لا سيما في دول الخليج السعودية- الإمارات- قطر- البحرين- سلطنة عمان، فيما كشفت مصادر اسرائيلية عن ترتيبات جارية لزيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لدولة عربية، لم يتم الكشف عن اسمها، ولا ترتبط معها إسرائيل بعلاقات دبلوماسية.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.