المنوعات

دراسة: تناول الاسبرين في بداية الحمل يقلل خطر الإصابة بـ"التسمم الحملي"

صورة تعبيرية

10.12.2017 | 21:06

توصلت دراسة حديثة،الى أن النساء الحوامل اللائي يتناولن أسبرين عند بلوغهن الأسبوع السادس عشر من الحمل أو قبل ذلك، يقل لديهن خطر التعرض لتسمم الحمل في وقت مبكر.

ونقلت وكالة (رويترز) عن الطبيبة من معهد أبحاث طب الأجنة في مستشفى كينجز كوليدج بلندن ستيفاني روبيرج قولها ان "هذا التأثير اقتصر على النساء الحوامل اللائي تناولن ما لا يقل عن 100 مليجرام من الأسبرين يوميا".

واوضحت روبيرج إلى أن "عدة تحليلات تجميعية بحثت في الأسبرين وتسمم الحمل، وأظهرت بعض النتائج أن الاستفادة كانت فقط بالنسبة للنساء اللائي بدأن تناول الأسبرين يوميا عند الأسبوع السادس عشر من الحمل أو قبل ذلك".

وراجع الباحثون 16 تجربة ضمت 18907 مشاركات،  فيما اعتبر نصف هذه الدراسات جيدة والنصف الآخر سيئة أو غير مؤكدة.

واظهرت النتائج انه قل بشكل كبير احتمال الإصابة بتسمم الحمل قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، عند النساء اللائي تناولن الأسبرين ولكن الأثر لم يكن كبيرا بالنسبة لتسمم الحمل عند الأسبوع السابع والثلاثين أو بعد ذلك.

يشار الى ان دراسة سابقة اوصت باعطاء الحوامل المعرضات لما يعرف "بالتسمم الحملي" جرعة منخفضة من الاسبرين يوميا بعد 12  اسبوعا من الحمل، حيث انها تقلل من خطر تسمم الحمل بنسبة 24 % بين الحوامل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.