أخبار الرياضة

غولدن ستايت يبلغ نهائي الدوري الاميركي لكرة السلة للمرة الثالثة على التوالي

غولدن ستايت

23.05.2017 | 22:53

عاد غولدن ستايت ووريرز من معقل سان أنتونيو سبيرز ببطاقة تأهله إلى نهائي NBA للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعدما أنهى سلسلة نهائي المنطقة الغربية 4-0 بفوزه في المباراة الرابعة (من أصل سبع ممكنة) 129-115.

ودخل غولدن ستايت تاريخ الدوري كأول فريق يخرج فائزاً من مبارياته الـ12 الأولى في الأدوار الإقصائية "بلاي اوف"، كونه فاز أيضاً بسلسلتي الدورين الأول والثاني 4-0.

ويدين غولدن ستايت بتأهله إلى نهائي الدوري للمرة التاسعة في تاريخه المتوج بأربعة ألقاب، آخرها عام 2015، الى الثنائي ستيفن كوري وكيفن دورانت اللذين سجلا في مباراة الإثنين 36 و29 نقطة على التوالي، مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة للأول و12 متابعة و4 تمريرات حاسمة للثاني.

وسينتظر ووريرز الآن لمعرفة هوية الفريق الذي سيتواجه معه في النهائي والمرجح أن يكون كليفلاند كافالييرز للعام الثالث على التوالي، كون ليبرون جيمس ورفاقه يتقدمون على بوسطن سلتيكس 2-1 في نهائي المنطقة الشرقية.

وكان دورانت سعيداً بعودته الى نهائي الدوري الذي خاضه مع اوكلاهوما سيتي ثاندر عام 2012 حين خسر أمام ليبرون جيمس وفريقه السابق ميامي هيت 1-4 بعد الفوز على سان أنتونيو بالذات في نهائي المنطقة الغربية.

ولم يجد كوري ودورانت ورفاقهما أي صعوبة تذكر في حسم المباراة الرابعة التي وصل فيها الفارق لصالح وصيف البطل الى 22 نقطة.

ومن المؤكد أن جينوبيلي كان يمني النفس بقيادة سان أنتونيو إلى النهائي للمرة الأولى منذ 2014 حين توج فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بلقبه الخامس والأخير، لكن نقاطه الـ15 لم تكن كافية لتأجيل تأهل غولدن ستايت ولا المجهود الذي قدمه أيضاً زميله كايل اندرسون (20 نقطة) أو الأسترالي باتي ميلز (14)، لاسيما في ظل المساهمة المتواضعة من لاماركوس ألدريدج الذي اكتفى بـ8 نقاط للمباراة الثانية توالياً.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.