علوم وتكنولوجيا

تطوير زجاج ألماسي لحماية شاشة الهواتف الذكية

07.02.2018 | 16:32

تعمل شركة Semiconductors، على تطوير حل زجاجي لحماية شاشة الهواتف الذكية يدعى Mirage Diamond Glass.

ونقل موقع "اندرويد" عن الرئيس التنفيذي للشركة إن "الزجاج الجديد سيكون أقوى وأصلب من أي حل زجاجي آخر مستخدم، حيث أن الزجاج الألماسي Mirage Diamond Glass مصنع من قبل الألماس المولد مخبريًا، بحيث يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع غيره من تقنيات حماية الشاشة مثل Corning Gorilla Glass 3."

ومن المرجح أن تصل هذه التقنية الجديدة في عام 2019، اذ يتم في الوقت الحالي إجراء اختبارات مختلفة لضمان قدرة الألماس على نقل الإشارة الكهربائية من أجل التأكد من أن خاصية اللمس تعمل بشكل كامل دون أي تأخير، جنبًا إلى جنب مع اختبارات للتأكد من قوة تحمل ومتانة الزجاج.

وشركة Akhan Semiconductors، هي شركة متخصصة في تطوير وتصنيع الأجهزة والمواد المعتمدة على مادة النانو كريستالين المصنوعة من جزيئات بلورية ضئيلة.

يشار الى وجود العديد من أنواع الحماية هذه الأيام لشاشات الهواتف الذكية، والتي عادًة ما تكون الجزء الأكثر هشاشة من الهاتف، مثل الزجاج المعالج كيميائيًا Gorilla Glass و Dragontail Glass، جنبًا إلى جنب مع طبقات الزجاج المقسى والأغلفة الواقية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.