المنوعات

مسنة تستعيد ذاكرتها بعد اتباعها لنظام غذائي

المسنة وابنها

23.04.2018 | 20:56

تمكنت امرأة ثمانينية من استعادة ذاكرتها، التي فقدتها بعد إصابتها بمرض الزهايمر، بعد اتباعها نظام غذائي صحي ومتوازن.

وذكرت صحيفة "ميرور"، البريطاني، أن "المسنة سيلفيا هاتزر البالغة من العمر 82 عاما اتبعت نظاما غذائيا اشتمل على البروكولي، واللفت، والسبانخ، وبذور عباد الشمس، بالإضافة للشاي الأخضر، والشوفان، والبطاطا، والشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على نسب عالية من الكاكاو".


وبعد عام من اتباع هذا النظام الغذائي، تمكنت "سيلفيا" من استعادة جزءًا كبيرًا من ذاكرتها، حيث أصبحت تتذكر المواعيد والواجبات المنزلية، وتعتني بنفسها.

وكان ابنها مارك هاترز البالغ من العمر 60 عاما يستعد لفقدان والدته، للأبد، بعدما ساءت حالتها لدرجة حجزها بالمستشفى من أجل سلامتها، لكن بعد اتباعها نظاما غذائيا يحتوي على نسبة عالية من الجوز والعنب البري، فوجئ بتحسن ذاكرتها وصحتها العامة.

ولاحظ الابن في 2016، أن والدته تنسى الكثير من الأشياء، كما رصد إصابتها بنوبات صرع، وهو ما دفعه لنقلها للمشفى.

ويذكر ان مرض الزهايمر عبارة عن مرض خطير يهاجم خلايا المخ ويسبب فقدان الذاكرة والقدرات المعرفية، و في مرحلة متقدمة هذا المرض يضر كثيرا بالأداء اليومي ويتطلب الرعاية من أفراد العائلة أو مؤسسة رعاية المسنين لتسهيل حياة أولئك الذين يعانون منه.

سيريانيوز

 

 


TAG: مسنة

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.