أخبار العالم

تكليف عبد المجيد تبون بتشكيل الحكومة الجزائرية الجديدة

رئيس الحكومة الجديد عبد المجيد تبون

24.05.2017 | 22:23

عين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، يوم الاربعاء، عبد المجيد تبون في منصب رئيس الوزراء, خلفاً لعبد المالك سلال , وكلفه بتشكيل الحكومة..

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، بيان لرئاسة الجمهورية جاء, فيه أنه "عقب إعلان المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية وتنصيب تشكيلة العهدة التشريعية الثامنة للمجلس الشعبي  الوطني، قدم الوزير الأول عبد المالك سلال، الأربعاء، استقالته واستقالة حكومته لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة".

وأضاف البيان، أن "رئيس الجمهورية هنأ الوزير الأول المغادر عبد المالك سلال وأعضاء الحكومة على العمل الذي قاموا به".

و لفت البيان، أنه وفقا للمادة 91 الفقرة 5 من الدستور الجزائري، عين رئيس الجمهورية بعد استشارة الأغلبية البرلمانية السيد عبد المجيد تبون وزيراً أولا"، مشيراً إلى أن "رئيس الجمهورية كلف أعضاء الحكومة المغادرة بتسيير الشؤون الجارية لقطاعاتهم في انتظار تعيين الحكومة الجديدة".

وكان الوزير السابق عبد المالك سلال، قد تقلد مسؤولية الجهاز التنفيذي قرابة 5 أعوام كاملة، إذ تم تعيينه رئيسا للحكومة في أيلول 2012.

كما سبق لرئيس الحكومة الجديد تبون  ان تقلد منصب وزير السكن والعمران والمدينة ومنصب وزير التجارة بالنيابة خلفا للراحل بختي بلعايب.

ووافق البرلمان الجزائري العام الماضي على مقترح الرئيس بوتفليقه بشأن تعديلات دستورية اهمها جعل اللغة الامازيغية لغة وطنية رسمية  بهدف ارضاء قطاع كبير من الجزائريين المتحدثين بهذه اللغة .

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.