الأخبار المحلية

لأول مرة.. "قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على قرى في محافظة دير الزور

21.02.2017 | 21:40

أفادت مصادر إعلامية، يوم الثلاثاء، إن قوات "سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي، دخلت محافظة دير الزور، لأول مرة في إطار حملتها "غضب الفرات" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر عسكري كردي، لم تسمه، قوله إن التحالف الذي يضم مقاتلين من العرب والأكراد دخل الجزء الشمالي من محافظة دير الزور واستعاد عددا من القرى من قبضة مقاتلي "داعش".

وفي ذات السياق، قال موقع (روسيا اليوم) إن "قوات سوريا الديمقراطية"، سيطرت على قرى فتاشة وكسار ومستور وغيرها في دير الزور.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" قالت في وقت سابق من يوم الثلاثاء على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، انها سيطرت على قرية قويتار في ريف الرقة الشمالي الشرقي، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات" ضد تنظيم "داعش".

وأطلق تحالف "قوات سوريا الديمقراطية", الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا  المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات", في الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), بهدف اكمال عزل المدينة واستعادة السيطرة على المنطقة, حيث تمكن من التقدم وانتزاع السيطرة على قرى ونقاط كانت بيد التنظيم الإرهابي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.