الاخبار السياسية

بعد اسقاط تركيا للطائرة الروسية.. موسكو: عملياتنا مستمرة في سوريا وقدمنا احتجاجا لأنقرة

صورة للطائرة أثناء سقوطها

24.11.2015 | 18:08

الكرملين: بوتين لم يتحدث عن رد عسكري ضد تركيا

أعلنت روسيا, يوم الثلاثاء, أن عملياتها ستستمر بسوريا وذلك بعد اسقاط تركيا لإحدى مقاتلاتها الحربية, في وقت سابق اليوم, مشيرةً إلى أنها قدمت احتجاج لدى أنقرة بعد الحادثة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أنها "تدرس مجموعة من الإجراءات الضرورية للتعامل مع الحوادث مثل إسقاط مقاتلة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا", مؤكدا أن "عمليات الطيران الروسي ضد الإرهابيين في سوريا ستتواصل".

ووصف المتحدث الروسي اسقاط الطائرة "بلعمل غير الودي"، مشيرة إلى أن خبراء الوزارة لم ينجحوا في محاولاتهم لتنظيم التعامل مع الجانب التركي عبر خط الاتصال الطارئ.

وفي سياق متصل, أفاد المتحدث بأن "الملحق العسكري التركي في موسكو استدعي إلى وزارة الدفاع الروسية حيث جرى تسليمه مذكرة احتجاج رسمية على تصرفات القوات الجوية التركية".

من جهة أخرى, قال الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتحدث عن رد عسكري ضد تركيا لإسقاطها طائرة روسية, في وقت سابق اليوم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتبر, في وقت سابق يوم الثلاثاء, ان اسقاط تركيا الطائرة الروسية على الحدود مع سوريا"جريمة "لن نسكت عنها ولها تبعات وخيمة".

وسبق أن أعلنت تركيا, يوم الثلاثاء, أن قواتها أسقطت طائرة حربية روسية بعد "انتهاك" مجالها الجوي قرب الحدود مع سوريا و"تجاهلها التحذيرات",فيما نفت موسكو وجود أي "اختراق" للأجواء التركية, قائلةً أن طائرة كانت عائدة إلى قاعدة "حميميم" باللاذقية.

واخترقت مؤخرا طائرات روسية الأجواء التركية بشكل منفصل, حيث استدعت تركيا السفير الروسي للاحتجاج, وذلك بعد أن بدأت موسكو, 30 أيلول الماضي, عمليات عسكرية بسوريا قالت انها بهدف القضاء على "جماعات متطرفة منها داعش".

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.