الاخبار السياسية

اردوغان: "تغير طفيف" في موقف موسكو بشأن الأسد.. والكرملين يرد ويوضح

26.04.2017 | 18:38

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, يوم الثلاثاء,  عن حدوث  "تغير طفيف " في الموقف الروسي إزاء الرئيس بشار الأسد, حيث  شعر بهذا التغيير ــ على حد قوله ــ بعد حديثه الأخير مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ماحدا بالكرملين للرد على ان الموقف الروسي لم يتغير.

واشار أردوغان, في مقابلة لوكالة (رويترز) الى "صعوبة التوصل لحل للصراع في سوريا ما دام الرئيس بشار الأسد في السلطة"، مشيراً إلى أن " الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغه أنه ليس ملتزما بصفة شخصية بالرئيس السوري".

وكشف أردوغان عن الحديث الذي دار بينه وبين بوتين، حيث قال الأخير "أردوغان…لا تفهمني بشكل خاطئ.. لا أدافع عن الأسد ولست محاميه الشخصي".

ورداً على تصريحات أردوغان أعلن الكرملين, الأربعاء, أن "موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من نظيره بشار الأسد لم يتغير"، مشددا على أنه "ليس محامي دفاع عن الأسد إنما هو يحامي ويدافع عن القانون الدولي".

 وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي إن "تأكيد بوتين خلال مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أنه "ليس محامي دفاع عن الأسد، لا يعني حدوث أي تغيير في الموقف الروسي".

 وتعتبر مسألة تنحي الأسد عن السلطة مسألة ترفض روسيا النقاش حولها وكررت في أكثر من مناسبة أن "مصير الأسد خط أحمر", حيث تعتبر روسيا من الدول الداعمة للنظام السوري عسكريا ولوجستيا, وتتهمها أطياف من المعارضة وعدة دول أن دعمها للنظام يؤجج الصراع في البلاد, في وقت يتهم النظام عدة دول منها تركيا والسعودية وأمريكا بازدياد حدة التوتر في سوريا من خلال دعم مقاتلي المعارضة .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.