علوم وتكنولوجيا

أبرز ميزات "ويندوز 12" المتوقع صدوره خلال 2024

07.02.2024 | 10:33

رجحت تقارير تقنية أن تُصدر شركة "مايكروسوفت" نظام التشغيل "ويندوز12" في النصف الثاني من العام الجاري، وتحديدًا في أيلول/سبتمبر المُقبل، رغم أن الشركة متعددة الجنسيات لم تعلن رسميًا عن الأمر.

تتحدث بعض التسريبات أن "ويندوز 12" سيشمل المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي، بحيث يعمل على دمج الذكاء الاصطناعي في كل جزء منه، بدلاً من مجرد وجود شريط جانبي لـ"Copilot"، إذ سيكون قادرًا على العثور على مستندات المستخدم وملفاته، إضافة إلى إمكانية إنشاء جدول زمني خاص بالمستخدم.

وتتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى إمكانية "الدقة الفائقة" لتحسين جودة مقاطع الفيديو والألعاب على جهاز الكمبيوتر، كما سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء تأثير المنظر لصور المستخدم عند اتخاذها خلفية لسطح المكتب.

ويتوقع أن تشتمل التحديثات أيضًا على واجهة مستخدم جديدة، لا سيما أن "مايكروسوفت" عرضت عن غير قصد مفهومًا لـ"ويندوز 12"، يُظهر تغييرات مثيرة للاهتمام، بما في ذلك شريط المهام العائم وبعض أيقونات النظام، التي يتم عرضها الآن في الجزء العلوي من الشاشة، مثل مؤشرات واي فاي والبطارية، إلى جانب أداة الطقس.

وتتضمن التغييرات الأخرى شاشة قفل جديدة، وواجهة مستخدم لتسجيل الدخول مُحسّنة بشكل أكبر للأجهزة التي تعمل باللمس، ومركز إشعارات جديدًا يمكنه جمع الإشعارات بحسب جهة الاتصال، وليس فقط وفق التطبيق.

ومن المتوقع أيضًا أن يتمكن المستخدم من تثبيت الأدوات على سطح المكتب بدلاً من الاضطرار إلى استخدام لوحة الأدوات المخصصة، لا سيما أنه تم الإبلاغ مؤخرًا أن القائمة "Start" ستشهد بعض التغييرات.

يركز "ويندوز 12" على ميزات جديدة لكفاءة الطاقة، إذ سيحتوي، وفقًا للتقارير، على بعض التحسينات في توفير الطاقة، التي يمكنها إطالة عمر البطارية بنسبة تصل إلى 50%، إضافة إلى ميزة تتيح ضبط الكمبيوتر ليشحن البطارية عندما يتم استخدام شبكة الطاقة المتجددة، ما يقلل من انبعاثات الكربون.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.