الأخبار المحلية

"قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها بالرقة وتنتزع عدة قرى من "داعش"

20.02.2017 | 22:42

حققت "قوات سوريا الديمقراطية" تقدماً جديدا يوم الاثنين، وتمكنت من السيطرة على عدة مناطق وقرى في الرقة بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وذكرت قوات "سوريا الديمقراطية", عبر صفحتها على (فيسبوك)، أن مقاتليها تمكنوا من استعادة قرية ترفاوية من تنظيم "داعش"، وقتل 4 من عناصر التنظيم، كما استعادوا السيطرة على قريتي نوفل وعزيز .

وأضافت أن مقاتلي غرفة عمليات غضب الفرات، استعادوا محطة اتصالات سيريتل، وتقدموا في محيط الرقة، وقطعوا الطريق الواصل بين المكمن والرقة عند قرية تل شعر وحاصروا عناصر التنظيم في 3 قرى، وحرروا قرية كسار من  "داعش".

كما سيطرت  "قوات سوريا الديمقراطية" على  قريتي مليحان وبدرانية شرق شمالي الرقة, بعد معارك مع "داعش".

وأطلق تحالف "قوات سوريا الديمقراطية", الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخرا  المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات", في الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), بهدف اكمال عزل المدينة واستعادة السيطرة على المنطقة, حيث تمكن من التقدم والسيطرة على قرى ونقاط كانت بيد داعش.

وتتعرض مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها الى غارات جوية يشنها طيران التحالف الدولي تزامناً مع تنفيذ الطيران الروسي، الحليف الابرز للجيش النظامي، ضربات جوية عليها أحيانا.

يشار إلى أن قيادة التحالف الدولي رجحت، الشهر الجاري، استعادة الرقة من سيطرة تنظيم "داعش" في غضون الأشهر الستة المقبلة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.