أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يحتجز سفينة مملوكة لرجل اعمال اسرائيلي

13.04.2024 | 14:10

احتجزت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، السبت سفينة مملوكة لجهة إسرائيلية في مضيق هرمز.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، اعترضت القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري الإيراني، سفينة حاويات تحمل اسم "MSC Aries" من خلال تنفيذ عملية باستخدام طائرة حوامة، وإجلاء الأفراد على سطح السفينة، بالقرب من مضيق هرمز.

وأضافت الوكالة بانه "تم الآن توجيه هذه السفينة نحو المياه الإقليمية لبلدنا".

وأشارت الوكالة إلى أن "السفينة التي ترفع العلم البرتغالي تديرها شركة "زودياك" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر".

بالمقابل، افادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "القوات الإيرانية احتجزت سفينة ترفع العلم البرتغالي بالقرب من مضيق هرمز، كانت في طريقها من الإمارات إلى الهند".

وأضافت أن السفينة التي تم احتجازها مملوكة جزئيا لجهة إسرائيلية.

فيما أوضحت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن السفينة التي تعرضت لهجوم بالقرب من مضيق هرمز وترفع علم البرتغال تديرها شركة "زودياك ماريتايم"، وهي شركة مملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

وقالت القناة إن القوة الإيرانية سيطرت على السفينة عبر طائرة مروحية.

وتهدد طهران بالرد على قصف إسرائيل مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، مطلع نيسان الجاري، الذي أسفر عن اغتيال قيادات في الحرس الثوري الإيراني.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن، مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين و5 ضباط من مرافقيهم في سوريا، إثر الغارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.