الاخبار السياسية

واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وكيانات دعموا الدفاع الإيرانية

26.04.2024 | 18:42

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على 16 كيانا و8 أفراد بزعم مساهمتهم في "تجارة غير مشروعة وبيع طائرات مسيرة إيرانية"، دعما لوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية"

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان: "تفرض الولايات المتحدة اليوم عقوبات على 16 كيانا و8 أفراد سهلوا تجارة غير مشروعة وبيع مسيرات دعما لوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية".

وأوضحت أن تلك الكيانات والأفراد - دون تحديد جنسياتهم- ساهموا في "تطوير وشراء طائرات مسيرة تابعة للنظام الإيراني".

كما صنفت الخارجية الأمريكية "5 سفن وطائرة واحدة ممتلكات محظورة"، وفق البيان، دون تحديد الجهة التي تتبع لها السفن والطائرات.

وأشارت إلى أنه "وبالتزامن مع هذا الإجراء، تفرض المملكة المتحدة وكندا عقوبات تستهدف العديد من الكيانات والأفراد المشاركين في شراء الطائرات المسيرة الإيرانية وأنشطة عسكرية أخرى".

وأوضح البيان أن من بين الكيانات التي شملتها العقوبات الأمريكية "شركة Sahara Thunder (رعد الصحراء) التي تعد واجهة رئيسية للتمويل غير المشروع لوزارة الدفاع الإيرانية ولاعب رئيسي في تصميم وتطوير وتصنيع وبيع آلاف من الطائرات المسيرة التي تم نقل العديد منها إلى روسيا لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا".

وتتهم أوكرانيا إيران بتزويد موسكو بمسيرات لاستخدامها في حربها بأوكرانيا، وهو ما تنفيه طهران باستمرار.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.