الاخبار السياسية

باريس تفتتح أول مخيمين انسانيين للاجئين أحدهما في نهاية الشهر المقبل

31.08.2016 | 20:16

أعلنت  باريس, يوم الأربعاء, عن افتتاحها لأول مخيمين انسانيين للاجئين. أحدهما شمال المدينة آخر شهر أيلول القادم, والآخر في جنوبها الشرقي لاحقا.

ونقلت وكالة انباء (الاناضول) عن عمدة باريس آن هيداغلو قولها, في مداخلة لها عبر إذاعة "فرانس أنتير", انه سيتم افتتاح أوّل مخيّم إنساني للاجئين في العاصمة الفرنسية نهاية أيلول المقبل.

وأضافت هيداغلو  ان "المدينة ستفتتح  مخيمين احدهما  شمال العاصمة، والاخر في جنوبها الشرقي، وستكون مخصّصة لاستقبال اللاجئين، وتوفير المتابعة القانونية والطبية لهم".

ولفتت المسؤولة الفرنسية إلى أن "مخيّم شمال المدينة، المنتظر افتتاحه نهاية الشهر المقبل، سيستقبل الرجال بشكل حصري، كما سيتكفّل بمهمة إطلاع المهاجرين على حقوقهم، لا سيّما تلك المتعلّقة باللجوء".

وبخصوص المخيم الثاني، قالت العمدة إنه سيفتح أبوابه "لاحقًا" جنوب شرق باريس، دون تحديد موعد دقيق لذلك، وسيستقبل النساء والقصّر غير المرافقين لأوليائهم".

وكانت هيداغلو اعلنت, نهاية أيار الماضي, عن مشروع لإنشاء أوّل مخيّم إنساني في العاصمة الفرنسية، وفق المعايير المعمول بها من قبل الأمم المتحدة، مقدّرة في حينه أن مدينة باريس "تتولّى الأمر" في ظل التدابير غير الكافية المقترحة من قبل الدولة الفرنسية.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت, في وقت سابق, عزمها إقامة مخيم للاجئين في العاصمة باريس, وذلك بعد إخلاء السلطات الجزء الجنوبي من مخيم كاليه والذي يأوي مئات المهاجرين.

وتواجه اوروبا ازمة مهاجرين غير مسبوقة,  حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان،, دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة , كما فرضت الازمة على الدول الأوربية تشديد الرقابة على حدودها.


سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.