الاخبار السياسية

"قسد".. تستنجد مرة اخرى بالنظام السوري

13.12.2018 | 17:11

طالب الأكراد من النظام السوري الحصول على مساعدة في مواجهة التهديدات الأخيرة التي أطلقتها تركيا بشأن شن عملية عسكرية وشيكة على القوات الكردية في شرق الفرات بسوريا.

ودعت "الإدارة الذاتية" لشمال وشرق سوريا، في بيان خلال اجتماع عقد بناحية عين عيسى، بحسب ماذكرته مواقع كردية، الحكومة السورية "لاتخاذ موقف رسمي ضد التهديد التركي، لأن النظام التركي يريد احتلال جزءاً من سوريا وهذا يعني اعتداء على السيادة  السورية".

وأعلنت "الادارة الذاتية"، خلال الاجتماع، "النفير العام"، كما اتخذت جملة من القرارات والتدابير لمواجهة أي اعتداء محتمل على المنطقة.

وجاء ذلك عقب يوم على اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن بدء حملة عسكرية جديدة ضد "بؤر منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية" في شرق الفرات في غضون أيام.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتقع مناطق شرق الفرات في  الشمال السوري، وتسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية.

وسبق ان وجه الاكراد دعوات مماثلة للنظام السوري قبيل شن تركيا حملتها العسكرية "غصن الزيتون" بالشمال السوري، ولكن لم تجد نفعاً.

ولقي التهديد التركي الاخير معارضة من قبل واشنطن، حيث حذرت انقرة من شن عمل عسكري منفرد ضد حلفائها في الشمال السوري، باعتبار ان المنطقة يتواجد فيها قوات امريكية والعملية التركية يمكن ان تشكل خطر على هذه القوات.

وشنت تركيا سابقا عملية عسكرية "غصن الزيون" بالشمال السوري، رغم معارضة وتحذيرات امريكية، كما شنت حملة باسم "درع الفرات" ، تم من خلال الحملتين بسط السيطرة على مساحات واسعة من المناطق التي كانت خاضعة لتنظيم "داعش" ومسلحين اكراد.

سيريانيوز

 


TAG: