الاخبار السياسية

"الهيئة العليا للمفاوضات" لا تستبعد المشاركة في استانا4

20.03.2017 | 14:47

تحدث مسؤول في "الهيئة العليا للمفاوضات" المعارضة يوم الاثنين، عن إمكانية المشاركة في مشاورات استانا القادمة في حال الالتزام بالهدنة.

ونقلت وسائل إعلام عن مستشار "الهيئة العليا" للمفاوضات يحي العريضي قوله إن القرار حول المشاركة في "أستانا-4" لم يتخذ بعد، إلا أنه لا يستبعد ذلك في حال التزام القوات الموالية لدمشق بالهدنة ووقف قصف البلدات الآمنة.

وأكد العريضي، أن وفد المعارضة السورية المسلحة بالتشكيلة ذاتها في هذه الحالة مستعد لحضور (مفاوضات أستانا)، كما كان سابقا.

وقال العريضي إن الهدنة تمثل عنصرا محوريا ولا يمكن الحديث عن المشاركة في مفاوضات أستانا في حال عدم الالتزام بها.

ومن المقرر أن تعقد جولة جديدة من المشاورات بشأن سوريا في استانا بتاريخ 3-4 أيار القادم، وسيسبقها اجتماع للخبراء في طهران بتاريخ 18-19 نيسان المقبل.

وعقدت في الـ14 و15 من الشهر الحالي في العاصمة الكازاخستانية أستانا حول تسوية الأزمة السورية، بحضور وفود الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران, في ظل غياب وفد المعارضة السورية المسلحة، انتهت بإعلان الدول الضامنة تمسكها بالتسوية السياسية في سوريا، مؤكدة أهمية مفاوضات "أستانا 3 لاستمرار عملية جنيف".

ومن المفترض أن تعقد مباحثات جديدة بشأن سوريا في يومي 3 و4 أيار القادم في عاصمة كازاخستان أستانا, بحسب بيان صدر عن وفود الضامنة التي شاركت في لقاء استانا 3.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.