المنوعات

تعرف إلى أفضل أماكن السياحة في عصر الكوفيد

14.04.2022 | 22:54

 

احتلت العاصمة الفرنسية باريس المرتبة الأولى كأكثر وجهة سياحية ذات جاذبية في العام 2021 في تصنيف صادر عن شركة الأبحاث "يورو مونيتور".

وأوضح التقرير بحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية إن باريس استفادت من عودة السياح الأميركيين والآسيويين، على الرغم من أنها لم تستفد خلال العام الماضي من سواح المملكة المتحدة.

وتصدرت أوروبا القائمة ممثلة بثماني مدن في المراكز العشرة الأولى بعدما سيطرت المدن الآسيوية على رأس القائمة في عام 2019.

وجاءت دبي في المرتبة الثانية لأفضل وجهة سياحية في عام 2021 بسبب إعادة فتح أبوابها أمام السياح الدوليين في آب 2020 وهي فترة مبكرة من الوباء.

وحلت العاصمة الهولندية أمستردام المرتبة الثالثة في القائمة بعدما "اتخذت إجراءات لتقليل أماكن وقوف السيارات"، فضلاً عن إدخال "بنية تحتية واسعة النطاق للدراجات لإحداث ثورة في شبكات النقل الخاصة بهم وإنشاء مكان أكثر ملاءمة للعيش وشمولا بحسب التقرير.

واعتادت شركة أبحاث السوق "يورو مونيتور" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها أن تنشر قائمة أفضل 100 وجهة مدينة سياحية بسحب أعداد الزوار الدوليين، قبل أن تستبدل تلك القائمة بسبب وباء كوفيد-19  بمؤشر جديد لأفضل 100 مدينة سياحية في جميع أنحاء العالم بالاعتماد على 6 ركائز جديدة منها عوامل تعتمد على الصحة والسلامة.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.