المنوعات

رجل يطارد الشرطة بمنشار في شوارع أسكتلندا

09.05.2024 | 12:56

أظهر مقطع فيديو رجلا يطارد رجال شرطة بمنشار كهربائي في أحد شوارع مدينة رينفروشاير وسط أسكتلندا بالمملكة المتحدة، مما تسبب في إصابة ضابطين قبل أن يتم القبض عليه.

وتُظهر اللقطات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، رجلا يرتدي قميصا رماديا وبنطالا أسود وهو يصرخ ويلاحق ضابطا في وقت كان يلوح فيه بالمنشار الكهربائي.

وقالت الشرطة في بيان على صفحتها في فيسبوك أول أمس الثلاثاء "حوالي الساعة الواحدة ظهرا يوم الاثنين 6 أيار 2024، حدثت فوضى باستخدام سلاح بعد اصطدام سيارة بمركبة شرطة متوقفة على طريق غلاسكو في بيزلي".

وأضاف البيان "أصيب ضابطان، وعالجهما المسعفون، وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 30 عاما (ليريدون كاستراتي) ووجهت إليه اتهامات في هذا الحادث. ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة بيزلي شريف وإحالة التقرير إلى النيابة".

وشوهدت الشرطة وهي تطرح شخصا على الأرض قبل أن يهرع المزيد من رجال الشرطة لمساعدة زملائهم، ثم يظهر أيضا رجال أمن يرتدون ملابس مدنية لمساعدة الشرطة في مكان الحادث خارج عيادة للأسنان.

وبحسب ما أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية، فقد "أصيب اثنان من ضباط الشرطة في الحادث، وعالجهما المسعفون في المكان، إذ إن إصابتهما ليست خطيرة. ولا يتم التعامل مع الحادث على أنه مرتبط بالإرهاب".

ولم يقدم المهاجم أي التماس عندما وجهت له السلطات تهمة محاولة القتل، كما اتُهم أيضا بارتكاب أربع مخالفات مرورية، والإخلال بالسلم العام، وحيازة سلاح هجومي في مكان عام.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -