المنوعات

فضيحة عنصرية في ايرلندا تثير جدلا

25.09.2023 | 09:22

لا تزال قضية الطفلة السوداء التي تعرضت لحادث عنصري في أيرلندا تثير الكثير من الجدل، الذي ترددت أصداؤه في العديد من الدول والمحافل الدولية.

وكان مقطع مصور قد انتشر على منصات التواصل الاجتماعي بكثافة، أظهر مسؤولة في اتحاد الجمباز بأيرلندا، وهي تتجاهل طفلة من أصول أفريقية، حيث رفضت منحها ميدالية أثناء حفل لتوزيع الجوائز.

وقد وصف العديد من المشاهير والنشطاء تصرف مسؤولة الجمباز الأيرلندية بـ"العنصرية"..

من جانبها، أوضحت عائلة الطفلة أن اتحاد الجمباز الإيرلندي "رفض حضور جلسة الاعتذار والصلح التي جمعتها مع المسؤولة المتسببة في الحادثة".

وبحسب صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن الاتحاد "لم يقدم أي التزام في تصريحاته العامة بالتحقيق في الحادث، أو تنفيذ سياسات مناهضة للعنصرية، أو تحسين طرق حماية الرياضيين الملونين"، لافتة أنه "بعد مضي 18 شهرًا.. لم يعتذر للعائلة".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.