المنوعات

شرب الماء بكثرة يحمي النساء من الالتهابات!

صورة ارشيفية

15.10.2017 | 23:13

كشفت دراسة  حديثة ان شرب كمية كبيرة من المياه قد يحمي النساء من الاصابة بالتهاب المسالك البولية .

 

ونقلت وسائل اعلام عن المشرف على الدراسة ورئيس قسم الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة ميامي، توماس هوتون، قوله  إن "زيادة تناول السوائل يقلل خطر التهاب المسالك البولية بطريقتين: الأولى من خلال منع البكتيريا من الالتصاق في المثانة، والثانية عبر الحد من التركيز الكلي للبكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى".

 

واعتمدت النتائج على دراسة أجريت على أكثر من 140 امرأة عانت على الأقل في آخر ثلاث سنوات من التهاب المسالك البولية، وطلب الخبراء من المشاركات في الدراسة شرب لتر ونصف إضافية، أو ما يُعادل ستة أكواب من الماء، أي بمعدل نصف قنينة من الماء عند كل وجبة.

 

واظهرت الدراسة أن النساء المصابات بالتهاب المسالك البولية اللواتي شربن ستة أكواب إضافية من الماء يومياً تمكنّ من السيطرة على الالتهاب في المسالك البولية، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون هذه الكمية من المياه يومياً.

وأفادت الدراسة أن الفترة الزمنية التي تعرضت فيها النساء اللواتي شربن كمية أكبر من الماء كانت أطول بالمقارنة مع اللواتي لم يشربن قدراً أكبر من الماء في اليوم.

 

واكدت الدراسة إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المسالك البولية، فيما ارجعت ذلك جزئياً إلى التركيب البيولوجي، حيث أن أقصر مجرى البول يُسهل من مهمة البكتيريا الدخول إلى المهبل والتوجه إلى المثانة.

 

يشار الى أن الكثير من الخبراء ينصحون بالإكثار من شرب الماء، لما له من فوائد عديدة على الصحة والمساعدة على انقاص الوزن ومعالجة آلام الرأس والمحاغظة على بشرة نضرة والمساعدة على تحسين عمل الجهاز الهضمي.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -