الاخبار السياسية

بعد تعليقه من قبل موسكو...البنتاغون يقترح التواصل مع الروس عبر Gmail بشأن سوريا

20.06.2017 | 19:16

اقترحت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون), يوم الثلاثاء, طريقة لمواصلة الاتصال مع العسكريين الروس عبر   استخدام البريد الإلكتروني Gmail, وذلك عقب قرار  موسكو تعليق اتفاقية أمن التحليقات, ردا على اسقاط التحالف الدولي طائرة حربية سورية قرب الرقة.

وذكرت صحيفة ( (The New York Times أن المتحدث باسم التحالف  رايان ديلون أفاد بأن العسكريين الأمريكيين "مستعدون لاستخدام البريد الإلكتروني Gmail كخط احتياطي لتبادل المعلومات مع القاعدة الروسية في سوريا".

وأكد المتحدث أن واشنطن "مستعدة للحفاظ على الاتصالات مع النظراء الروس عبر الخط الساخن الذي تم إنشاؤه بين قاعدة "العديد" العسكرية الأمريكية في قطر وقاعدة حميم الروسية في اللاذقية"، مشيرا إلى أن "مراسلات عبر الحساب الالكتروني غير المشفر Gmail قد تكون خطا احتياطيا للاتصال".

وأشار ديلون إلى أن التحالف "يعتزم تخفيف التوتر مع روسيا لضمان أمن العمليات العسكرية وسلامة الطيارين".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية اعلنت, يوم الاثنين, عن سعيها لإعادة العمل باتفاقية السلامة الجوية مع روسيا في السماء السورية.

وجاء ذلك  بعدما علقت موسكو العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين واشنطن وموسكو بشأن الأجواء السورية، عقب إسقاط التحالف  طائرة عسكرية سورية بريف الرقة, كما حذرت من أن وسائل الدفاع الجوي الروسي ستتعامل مع أي جسم طائر كهدف.

ووقعت روسيا والولايات المتحدة على مذكرة منع الحوادث وضمان سلامة الطيران بينهما في سماء سوريا، في تشرين الأول 2016، وتنص على تنسيق وتبادل المعلومات حول الطلعات الجوية والعمليات العسكرية بين الجيشين الروسي والأمريكي.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.