المنوعات

إياد نحاس أول المستعدين لموسم 2017 بمسلسل "الرابوص"

المخرج إياد نحاس

30.06.2016 | 10:05

استعداداً لعرضه في الموسم الدرامي للعام 2017, يواصل المخرج إياد نحاس تصوير مشاهد مسلسل "الرابوص" من تأليف سعيد الحناوي وإنتاج شركتي "النحاس" و"زوى" للإنتاج الفني.

وأكد نحاس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه يتابع تصوير حلقات مسلسله الجديد الذي يحمل عنوان "الرابوص" ليكون جاهزاً للعرض في الموسم الدرامي المقبل.

 

وأضاف نحاس أن المسلسل من النوع الاجتماعي المعاصر وتدور أحداثه في إطار من الرعب حول شخصياته الأساسية التي لكل واحدة منها "رابوص أو شبح" يراقبها ويظهر لها وخاصة أن لكل هذه الشخصيات جرماً أو فعلاً سيئاً ارتكبته في الماضي تجعلها تعاني من هذه المخاوف.

وأوضح نحاس أن العمل يسلط الضوء على كثير من التشوهات الموجودة في الحياة؛ الجسدية منها والنفسية والمعنوية، مؤكداً أن لكل شخصية في الحياة "رابوص" يلاحقه ربما يكون أقوى منه فيبقى خانقاً لهذه الشخصية أو يكون أضعف منه يريد أن يخنقه ويضغط عليه في الوقت المناسب.

 

ومسلسل "الرابوص" من بطولة كل من بسام كوسا وأمل عرفة وعبد المنعم عمايري وفايز قزق وكندا حنا ومحمد حداقي ومرح جبر وناظلي الرواس ورنا شميس وضحى الدبس ونادين خوري ووفاء موصللي وجيني اسبر ومن لبنان بيير داغر وعمار شلق.

 

يذكر أن الرابوص هو أول عمل يخرجه إياد نحاس للعام الحالي بعد أن تولى الإشراف العام في الموسم الحالي على مسلسل "بث تجريبي" إخراج غزوان قهوجي وكان آخر أعماله الإخراجية "طوق البنات 3" "وعدتني يارفيقي" وإحدى خماسيات مسلسل "صرخة روح 3" حيث تم عرضهم في موسم رمضان 2015.

 

وإياد نحاس مخرج سوري، بدأ عمله كمساعد مخرج في مسلسلات تلفزيونية منها،(كسر الخواطر 2007) إخراج نذير عواد،(سقف العالم 2007) إخراج نجدة إسماعيل أنزور،كما عمل مخرجاً منفذاً مع رشاد كوكش في مسلسله،(بيت جدي 2008)،و المثنى صبح في مسلسله،(الدوامة 2009)،كما ساهم أيضاً كتعاون فني في مسلسله التاريخي،(القعقاع بن عمرو التميمي 2010).أخرج للتلفزيون عدة مسلسلات،هي،(الشام العدية 2009)،(أيام الدراسة 2011)،(ما بتخلص حكاياتنا 2012)، و عمل مخرجاً في الدراما التلفزيونية الخليجية أيضاً.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.