المنوعات

"وزنه أكثر من 300 كيلوغرام... وفاة "أثقل رجل في بريطانيا

06.05.2024 | 13:04

روى "أثقل رجل في بريطانيا" والذي توفي بسبب فشل عضوي كيف أن فقدان والده عندما كان طفلاً صغيراً وتعرضه للتنمر في المدرسة جعل وزنه يصل إلى ما يقرب من 317.5 كيلوغراما.

وتوفي جيسون هولتون السبت الفائت، وهو من مدينة كامبرلي، قبل أيام قليلة من الاحتفال بعيد ميلاده الرابع والثلاثين، بعد أن بقي في المنزل لمدة ثماني سنوات بسبب جسمه الكبير.

وبدأ السيد هولتون بالإفراط في تناول الطعام عندما كان مراهقًا، وبعد تعرّضه للتنمر في المدرسة وما أدّى إلى إصابته بمشاكل الصحة العقلية، الأمر الّذي تسبب في زيادة وزنه.

وأضاف أن وفاة والده عندما كان في سنّ 3 أعوام فقط كان له أيضًا تأثير عميق على نفسيته، وقال لقناة محلية: "ربما لو كان والدي موجودًا، ستكون هناك قواعد محددة لما آكله وأشياء تمنعني من وضع الأشياء في فمي".

بدورها، كشفت والدته ليزا لصحيفة "ذا صن" أن صحة ابنها بدأت مؤخرًا في الانحدار بعد توقف كليتيه عن العمل. وقالت: "بعد إنقاذه لنحو 8 مرات، اعتقدت أن الأطباء سيكونون قادرين على إنقاذه مرة أخرى، لكن للأسف لم يكن ذلك ممكنا".

وبحسب ما ورد، تم نقل السيد هولتون من منزله إلى مستشفى مقاطعة رويال ساري بواسطة سيارة إسعاف خاصة كان على ستة من رجال الإطفاء نقله إليها.

وقالت والدته إنه أُخضع لغسيل الكلى والتقطير الوريدي، لكن أعضائه استمرت في الفشل. حينها، أخبره الأطباء أنه سيتوفى خلال أسبوع، وتوفي يوم السبت الماضي.

وجاء في تقرير الطبيب الشرعي أنه توفي بسبب فشل الأعضاء والسمنة.

وكان يأمل أن يوصف له حقنة التنحيف، والتي بدونها كان يخشى أن يموت بحلول عام 2025، واصفًا حالته بأنها "قنبلة موقوتة".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.