الأخبار المحلية

تصعيد عسكري في دير الزور وسط كر وفر بين العشائر العربية وقسد

09.09.2023 | 18:04

تستمر المعارك في محافظة دير الزور بين العشائر العربية وقوات "قسد" منذ أسبوعين تقريباً، وسط محاولات أممية لتهدئة الوضع للتوصل إلى مفاوضات بين الطرفين.

وترافق التصعيد العسكري في دير الزور، حالة من التصعيد الميداني في مدينة منبج شمالي حلب، بعد استهداف عدد من النقاط التي تسيطر عليها "قسد" من قبل المسيرات التركية أو الفصائل العسكرية التابعة للجيش الوطني في الشمال السوري.

وتستمر الاشتباكات منذ عشرة أيام تقريباً في محافظة دير الزور، على خلفية توقيف "قسد" قائد مجلس دير الزور العسكري "أحمد الخبيل" في مدينة الحسكة، ما أثار توتراً تطور إلى اقتتال في ريف دير الزور الشرقي، حيث توجد قاعدة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.