السجائر الالكترونية أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين

31.01.2019 | 19:27

توصلت دراسة حديثة إلى أن استخدام السجائر الالكترونية تعد أفضل طريقة، من أي وسائل أخرى، تمكن المدخن من الإقلاع عن التدخين.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الدراسة الجديدة و التي شملت قرابة 900 مدخن، أن 18 بالمئة من مستخدمي السجائر الإلكترونية أصبحوا غير مدخنين في غضون عام، مقابل 9.9 بالمئة حاولوا الإقلاع باستخدام وسائل أخرى.

كما توصلت الدراسة التي نشرت في دورية (نيو إنجلاند الطبية)، إلى وجود تأثير أقوى للسجائر الإلكترونية من الدراسات السابقة.

وقال الباحثون أن هذا قد يكون بسبب إشراك مدخنين يلتمسون المساعدة، وتوفير الدعم المباشر لهم والسماح لمستخدمي السجائر الإلكترونية باختيار السوائل.

وفي السياق نفسه، قال خبراء مستقلون أن الدراسة الأحدث، التي مولها المعهد الوطني البريطاني للبحوث الصحية وأجراها باحثون من جامعة كوين ماري في لندن، قوية وأجريت بصورة جيدة.

ويعتبر العديد من خبراء الصحة استخدام السجائر الإلكترونية وسيلة فعالة في مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التبغ. غير أن العلماء منقسمون بشأن فوائدها المحتملة على الصحة العامة.

يذكر أن أبحاث طبية سابقة توصلت إلى أن السجائر الإلكترونية قد تساعد المدخنين على تقليل أو وقف التدخين نهائيا، في حين أن دراسات أخرى أثارت المخاوف بشأن استخدامها بين المراهقين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.