المنوعات

الفيلم السوري "حرائق" يفوز بجائزة في مهرجان القاهرة السينمائي

25.11.2016 | 22:20

حصل الفيلم الروائي السوري الطويل "حرائق" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة آفاق السينما العربية ضمن المهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن الفيلم يدور حول أربع نساء سوريات يكافحن للبقاء خلال الحرب، حيث يتعرضن خلال مشاركتهن في مهرجان احتفالي لتفجير ويصور الفيلم ردود أفعالهن قبل الانفجار وأثناءه وبعده.

ويشارك في بطولة الفيلم،  رنا ريشة وجفرا يونس وأماني ابراهيم ونانسي خوري وولاء عزام ونغم ناعسة ومؤيد رومية ومازن جبة وآخرون.

وهنئ عدد من نجوم الدراما السورية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مخرج الفيلم على الجائزة، حيث نشر الفنان مصطفى الخاني صورا للجائزة وكتب "مبروك لأسرة فلم حرائق ، مبروك للمخرج المبدع محمد عبدالعزيز ، مبروك للسينما السورية ، مبروك سوريا".

وبارك الفنان أيمن زيدان لمخرج الفيلم محمد عبد العزيز.

والفيلم من انتاج المؤسسة العامة للسينما في سورية من كتابة واخراج محمد عبدالعزيز.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.