الأخبار المحلية

وفاة طفل وفتاة لنقص الدواء والغذاء جراء حصار "داعش" لحي الجورة في دير الزور

صورة أرشيفية لحي الجورة بدير الزور

28.11.2015 | 10:06

توفي طفل وفتاة في حي الجورة بدير الزور بسبب نقص الدواء والغذاء جراء الحصار المفروض من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على الأحياء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية بالمدينة منذ ما يقارب العام.

وافاد نشطاء ومصادر معارضة, يوم الجمعة, على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي أن "الطفل أحمد حسان العيسى والفتاة آية عدنان البدري توفيا جراء نقص الدواء والغذاء في حي الجورة بدير الزور".

وبدأ تنظيم "داعش" بحصار أحياء بدير الزور خاضعة للقوات النظامية منذ ما يقارب العام, والتي يقطنها أكثر من 300 ألف شخص، وشدد التنظيم الحصار في شهر آذار الماضي, بمنع خروج ودخول المدنيين إلا لأعداد قليلة ومنع إدخال المواد الغذائية نهائياً.

واقتصر إدخال المواد الغذائية  إلى هذه الأحياء عن طريق مطار دير الزور العسكري بواسطة طائرات الشحن "يوشن", وسط اتهامات من ناشطين معارضين, لمتنفذين وضباط بالتحكم بعمليات توزيع وبيع المواد الغذائية, بهدف الإثراء غير المشروع, ما أدى لإرتفاع أسعارها بشكل كبير.

ويذكر أن مخيم اليرموك والغوطة الشرقية بريف دمشق من أكثر المناطق التي تشهد معاناة جراء الحصار المفروض عليها خلال الصراع الدائر في البلاد, حيث تسبب نقص الغذاء والدواء بوفاة العشرات جراء نقص الدواء والغذاء.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.