أخبار الرياضة

برشلونة المتصدر يواصل التغريد خارج السرب بفوزه الثمين على ملعب إلتشي

برشلونة

02.04.2023 | 00:19

واصل برشلونة المتصدر التغريد خارج السرب بفوزه الثمين على مضيفه إلتشي صاحب المركز الاخير 4-صفر السبت في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (20 و66) رافعا رصيده الى 17 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وأنسو فاتي (56) وفيران توريس (70) الاهداف.

وهو الفوز الرابع تواليا لبرشلونة والـ23 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة موسعا الفارق ؤقتا الى 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب والذي يستضيف بلد الوليد الأحد.

ووجه النادي الكاتالوني إنذارا شديد اللهجة إلى غريمه التقليدي ومطارده المباشر يال مدريد حامل اللقب وزاد من شدة الضغط عليه حيث سيكون مطالبا بكسب النقاط الثلاث غدا لرفع معنويات لاعبيه قبل زيارتهم ملعب "سبوتيفاي كامب نو" الأربعاء في كلاسيكو إياب نصف نهائي مسابقة كأس الملك بعدما خسر ذهابا صفر-1.

ومنح ليفاندوفسكي التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة رأسية للمدافع الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو أمام المرمى اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها جوردي البا فهيأها لنفسه بيسراه وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس إدغار باديا (20).

وتدخل لاعب الوسط عمر ماسكاريل في توقيت مناسب لابعاد كرة قوية للمدافع الفرنسي جول كونديه من مسافة قريبة وهي في طريقها الى المرمى وحولها الى ركنية (45).

وأضاف أنسو فاتي الهدف الثاني عندما تلقى كرة في منتصف الملعب من توريس فانطلق بمفرده قبل أن يسددها زاحفة من خارج المنطقة على يمين الحارس باديا (56).

وسجل ليفاندوفسكي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل كرة خطفها غافي من أحد لاعبي إلتشي فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى (66).

وختم توريس المهرجان بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من أراوخو أمام المنطقة فسددها قوية بيسراه من حافتها على يمين الحارس باديا (70) مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

ونجح المدرب خوسيه لويس منديليبار في اختباره الأول على رأس الادارة الفنية لاشبيلية عندما قاده الى فوز ثمين على جاره قادش 2-صفر في دربي الأندلس.

وتعاقد اشبيلية في 21 آذار الماضي خلفا للأرجنتيني خورخي سامباولي المقال من منصبه لسوء النتائج، فبات ثالث مدرب يتعاقد معه النادي الاندلسي هذا الموسم، بعد أن أقال جولن لوبيتيغي في تشرين الأول الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.