المنوعات

انتبه ..صدمة فقدان الهاتف الذكي تضاهي تعرضك لهجوم إرهابي !

17.03.2017 | 16:53

توصلت نتائج دراسة بريطانية حديثة، إلى أن فقدان الإنسان لهاتقه الذكي يسبب توتراً ومعاناة تشابه تعرضه لهجوم إرهابي.

وذكرت وسائل اعلام، أن علماء من "الجمعية الفسيولوجية" أجروا دراسة شملت الدراسة نحو 2000 شخص من البالغين، تتضمن الأحداث الحزينة وحتى السعيدة التي يمكن أن يتعرض لها الأشخاص.

وتوصلت الدراسة إلى نتائج مثيرة للدهشة، حيث كان أثر وقوع هجوم إرهابي على الأشخاص بدرجة 5.84، أعلى قليلا من التوتر الحاصل نتيجة فقدان الهاتف الذكي (5.79)، وكان الشباب أكثر قلقا حيال فقدان هواتفهم الذكية، أو الخروج من دونها.

ويعتقد الباحثون أن هذه النتائج كانت بسبب وجود الحياة العصرية المسببة للضغوط المتزايدة، التي لم يكن بالإمكان تصور حدوثها قبل 50 عاما، بما في ذلك انتشار وسائل الإعلام الاجتماعية والهواتف الذكية على نطاق أوسع.

ويهدف هذا البحث إلى التركيز على القضايا المرتبطة بالإجهاد، وذلك لدراسة تأثير الضغط العالي والتوتر على صحة الإنسان على المدى الطويل.

ووأشار الباحثون إلى أن التوتر والإجهاد يؤثران على الصحة النفسية، فقد يؤدي التوتر العالي إلى الإصابة بأمراض معينة، مثل القرحة أو زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 سيريانيوز



TAG:

مصدر عسكري: ضحايا جراء اعتداء اسرائيلي على احد الابنية السكنية ومراب المحافظة بالقنيطرة

قال مصدر عسكري في الجيش النظامي يوم السبت ان الطيران الاسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مرآب المحافظة واحد الأبنية السكنية في قنيطرة اسفرت عن سقوط قتلى, بالتزامن مع صد الجيش النظامي هجوما لجبهة النصرة في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.

السيسي يصدق على اتفاقية لنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية

قالت الحكومة المصرية يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد موافقة مجلس النواب عليها, والتي تنقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير غير المأهولتين في البحر الأحمر إلى السعودية.