المنوعات

انتبه ..صدمة فقدان الهاتف الذكي تضاهي تعرضك لهجوم إرهابي !

17.03.2017 | 16:53

توصلت نتائج دراسة بريطانية حديثة، إلى أن فقدان الإنسان لهاتقه الذكي يسبب توتراً ومعاناة تشابه تعرضه لهجوم إرهابي.

وذكرت وسائل اعلام، أن علماء من "الجمعية الفسيولوجية" أجروا دراسة شملت الدراسة نحو 2000 شخص من البالغين، تتضمن الأحداث الحزينة وحتى السعيدة التي يمكن أن يتعرض لها الأشخاص.

وتوصلت الدراسة إلى نتائج مثيرة للدهشة، حيث كان أثر وقوع هجوم إرهابي على الأشخاص بدرجة 5.84، أعلى قليلا من التوتر الحاصل نتيجة فقدان الهاتف الذكي (5.79)، وكان الشباب أكثر قلقا حيال فقدان هواتفهم الذكية، أو الخروج من دونها.

ويعتقد الباحثون أن هذه النتائج كانت بسبب وجود الحياة العصرية المسببة للضغوط المتزايدة، التي لم يكن بالإمكان تصور حدوثها قبل 50 عاما، بما في ذلك انتشار وسائل الإعلام الاجتماعية والهواتف الذكية على نطاق أوسع.

ويهدف هذا البحث إلى التركيز على القضايا المرتبطة بالإجهاد، وذلك لدراسة تأثير الضغط العالي والتوتر على صحة الإنسان على المدى الطويل.

ووأشار الباحثون إلى أن التوتر والإجهاد يؤثران على الصحة النفسية، فقد يؤدي التوتر العالي إلى الإصابة بأمراض معينة، مثل القرحة أو زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.