المنوعات

انتبه ..صدمة فقدان الهاتف الذكي تضاهي تعرضك لهجوم إرهابي !

17.03.2017 | 16:53

توصلت نتائج دراسة بريطانية حديثة، إلى أن فقدان الإنسان لهاتقه الذكي يسبب توتراً ومعاناة تشابه تعرضه لهجوم إرهابي.

وذكرت وسائل اعلام، أن علماء من "الجمعية الفسيولوجية" أجروا دراسة شملت الدراسة نحو 2000 شخص من البالغين، تتضمن الأحداث الحزينة وحتى السعيدة التي يمكن أن يتعرض لها الأشخاص.

وتوصلت الدراسة إلى نتائج مثيرة للدهشة، حيث كان أثر وقوع هجوم إرهابي على الأشخاص بدرجة 5.84، أعلى قليلا من التوتر الحاصل نتيجة فقدان الهاتف الذكي (5.79)، وكان الشباب أكثر قلقا حيال فقدان هواتفهم الذكية، أو الخروج من دونها.

ويعتقد الباحثون أن هذه النتائج كانت بسبب وجود الحياة العصرية المسببة للضغوط المتزايدة، التي لم يكن بالإمكان تصور حدوثها قبل 50 عاما، بما في ذلك انتشار وسائل الإعلام الاجتماعية والهواتف الذكية على نطاق أوسع.

ويهدف هذا البحث إلى التركيز على القضايا المرتبطة بالإجهاد، وذلك لدراسة تأثير الضغط العالي والتوتر على صحة الإنسان على المدى الطويل.

ووأشار الباحثون إلى أن التوتر والإجهاد يؤثران على الصحة النفسية، فقد يؤدي التوتر العالي إلى الإصابة بأمراض معينة، مثل القرحة أو زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 سيريانيوز



TAG:

روسيا تبحث مع تركيا مصير محافظة إدلب

قال  وزير الخارجية التركى مولود جاووش اوغلو إن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف سيزور تركيا لبحث الوضع في محافظة إدلب شمالي سورية ، بحسب ال بي بي سي.