الأخبار المحلية

مجددا في اقل من اسبوع .. ضحايا مدنيين بقصف للتحالف على ريف الرقة

التحالف الدولي

24.04.2017 | 23:31

لقي عدد من المدنيين مصرعهم, غالبيتهم من الاطفال,  يوم الاثنين، في غارة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وافادت مصادر معارضة  أن " عدد القتلى الذين ارتقوا وصل إلى "أحد عشر شخصا غالبيتهم من الأطفال" جراء قصف شنته طائرات التحالف  على مدينة الطبقة .

واشارت المصادر الى ان احدى الغارات أصابت "سيارة تقل العديد من المدنيين الذين كانوا يحاولون الفرار من المدينة".

وكان قتلى وجرحى في صفوف المدنيين سقطوا منذ اقل من اسبوع جراء قصف جوي لقوات التحالف الدولي على منطقة المنصورة بريف الرقة.

ويشن طيران التحالف بشكل شبه يومي على مواقع لتنظيم "داعش" في المناطق الخاضعة تحت سيطرته لاسيما الرقة ودير الزور, مما ادى الى سقوط قتلى في صفوفه, لكن مصادر معارضة ومؤيدة تشير الى سقوط ضحايا مدنيين جراء القصف.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق, وسبق للتحالف أن اعترف بمقتل مدنيين إثر غاراته في سوريا والعراق.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.