الأخبار المحلية

الادارة الذاتية في عفرين: التدخل التركي في ادلب يهدف لتضييق الخناق على الاقليم

16.10.2017 | 15:57

"نحن على أهبة الاستعداد للدفاع  عن عفرين.. ولن نسمح لاحد بخلق الفتن بين المكونات المتعايشة المتآخية في مناطقنا"

قالت الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين ان التدخل التركي في ادلب يسعى  لتضييق الخناق على إقليم عفرين وتغيير ديمغرافية المنطقة, مشيرة الى انها لن تسمح لايا كان ان يمس بامن وسلامة الاقليم.

وقالت الإدارة الذاتية في عفرين في بيان لها,  ان الجيش التركي يقوم باحتلال الأراضي السورية في إدلب وريفها بعدما رأت بأنها لم تعد تستطيع الاعتماد على الجماعات الإرهابية لتنفيذ أجنداتها ومخططاتها ضمن الأراضي السورية، لذا لجأت للتدخل المباشر واحتلال الأراضي السورية أمام مرأى العالم والنظام السوري.

واضاف البيان انه "بعد احتلال الجيش التركي عدة مناطق داخل سوريا تحت مسمى مناطق خفض التوتر التي أعلنت عنها في 15 أيلول الماضي بين الدول الضامنة لمحادثات أستانا روسيا وتركيا وإيران والاتفاق بشأن إدلب، وبموجبها ستحتل تركيا محافظة إدلب", مضيفة ان "هذا الاتفاق بات واضحاً للجميع في سعيها لتضييق الخناق على إقليم عفرين وتغيير ديمغرافية المنطقة كما فعلت سابقاً في جرابلس والباب وإعزاز وما هي إلا محاولات لإفشال مشروع الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا".

وتابع البيان إننا "في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة عفرين نرى بأن الاحتلال التركي للأراضي السورية عدوان على الشعب السوري واستمرار للأزمة السورية التي نسعى لإنهائها عن طريق الحل الفيدرالي الديمقراطي، كما نؤكد بأننا على أهبة الاستعداد للدفاع ولن نسمح لأياً كان أن يمس بأمن وسلامة عفرين ويخلق الفتن بين المكونات المتعايشة المتآخية في مناطقنا".

وكانت مصادر كردية قالت ان القوات التركية انتشرت في إدلب، على تخوم إقليم عفرين وريف حلب الشمالي، بالتعاون مع عناصر من هيئة تحرير الشام.

كما تمركزت وحدات من الجيش التركي، وفق مصادر كردية محلية، في جبل الشيخ بركات بريف حلب الغربي، إذ يعد هذا الجبل موقعا استراتيجيا يطل على ريف عفرين بشكل مباشر ومواقع وحدات حماية الشعب، موسعة بذلك من رقعة تواجدها في المنطقة، لتمتد إلى بلدة الأتارب بريف حلب الغربي، وقرية الطاموره بريف حلب الشمالي, كما تواردت معلومات عن التحضير لدخول شرطة تركية إلى داخل بلدة الأتارب في ريف حلب الغربي.

يشار الى انه اعلن عن اقامة الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين في 2014 .

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.