أخبار العالم

ضحايا في حادثتي اطلاق نار على مدرسة و قرب مقر وكالة الأمن القومي بالولايات المتحدة

14.02.2018 | 17:10

سقط ضحايا, يوم الاربعاء, جراء حادثتي اطلاق نار قرب مقر وكالة الأمن القومي الامريكية في ماريلاند  وعلى مدرسة في ولاية فلوريدا.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم البيت الأبيض قولها إنه "تم إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بالواقعة".

وذكرت إدارة الحرائق والشرطة على تويتر في وقت سابق أنهما يتعاملان مع ما يحتمل أن يكون واقعة إطلاق نار خارج مقر الوكالة في فورت ميد.

ووفقا لصفحة مكتب الشؤون العامة في فورت ميد على تويتر أُغلق الطريق السريع القريب من مكان الواقعة بسبب تحقيقات الشرطة.

ولقي عدد من الاشخاص حتفهم، يوم الأحد الماضي، بإطلاق نار في ولاية كنتاكي شمال الولايات المتحدة , كما سقط ضحايا بحادثة تحطم هيليكوبتر في ولاية أريزونا الامريكية.

وفي حادثة مشابهة, أفادت الشرطة الأمريكية بمقتل 17 شخصا على الأقل في حادث إطلاق نار على حشد من الناس في مدرسة ثانوية في مدينة باركلاند بولاية فلوريدا.

واعتقلت الشرطة المشتبه بارتكابه الحادث ويحمل اسم نيكولاس كروز، وله من العمر 19 عاما، وهو تلميذ سابق في المدرسة نفسها سبق أن طرد منها.

وتعد هذه الحادثة إحدى أكثر حوادث إطلاق النار ضحايا منذ مقتل 20 طفلا بمدرسة في كونكتيكت في عام 2012.

ويأتي الهجوم بعد نحو شهر من واقعة إطلاق نار في مدرسة ثانوية في بينتون بكنتاكي، حيث قتل طالب اثنين من زملائه، وأصاب 18 آخرين وهو محتجز حاليا.

ويشار إلى أنه سبق وتعرضت عدة ولايات أمريكية لعدة حوادث عنيفة منها إطلاق نار اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.