المنوعات

إلهام شاهين أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي

11.12.2020 | 00:28

حازت الفنانة المصرية إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42 عن دورها في فيلم "حظر تجول".

وذكرت وسائل إعلام أن شاهين نالت الجائزة بالمناصفة مع الممثلة الروسية ناتاليا بافلينكوفا، بطلة فيلم "مؤتمر"، ضمن منافسات المسابقة الدولية للمهرجان.

وتدور أحداث فيلم "حظر تجول" في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول "فاتن" التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها "ليلى" غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من الأم أن تفصح عن سبب ارتكابها الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

يذكر أن فعاليات القاهرة السينمائي الدولي شهدت عرض أكثر من 90 فيلما من 40 دولة، بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، وشهد تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.